الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

رسوم إضافية على "العلامة الزرقاء".. إيلون ماسك يبدأ تعديلاته على تويتر

رسوم إضافية على "العلامة الزرقاء".. إيلون ماسك يبدأ تعديلاته على تويتر

Changed

تقرير (أرشيفي) يتناول خطة إيلون ماسك لتحويل تويتر إلى تطبيق متعدد المهام (الصورة: غيتي)
تدرس "تويتر" فرض رسم شهري بنحو 5 دولارات مقابل علامة التحقق الزرقاء فيما أفادت تقارير بأن الرسم يصل إلى 20 دولارًا.

بعد أيام قليلة فقط من استحواذه على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، أوعز إيلون ماسك بتجديد عملية التحقق من المستخدمين بالكامل.

وبحسب وكالة "رويترز"، نقلت النشرة الإخبارية التكنولوجية لتويتر يوم الأحد عن شخصين مطلعين أن تويتر يدرس فرض رسوم على علامة التحقق الزرقاء المخصصة للتحقق من هوية صاحب الحساب.

سعر العلامة الزرقاء

وقال التقرير إنه سيتعين على المستخدمين الاشتراك في علامة تويتر الزرقاء بسعر 4.99 دولار في الشهر أو فقدوا شاراتهم "الموثقة" في حالة تطبيق المشروع.

وقد غرد ماسك قائلًا: "يتم تجديد عملية التحقق من المستخدمين بالكامل في الوقت الحالي".

لكن موقع "ذا فيرج"، أفاد بأن المنصة ستحصل 20 دولارًا شهريًا مقابل العلامة الزرقاء، وأن ماسك طلب من مهندسي تويتر إطلاق الخدمة في وقت أقصاه 7 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم وإلا سيطردون من الشركة، رغم أنه تم إعلام المهندسين في 30 أكتوبر/ تشرين الأول.

وبحسب تقرير "ذا فيرج"، فإن سعر العلامة الزرقاء قابل للتغيّر وسيشمل هذا السعر ميزات أخرى غير محددة حتى الآن.

ومنذ أن عرض شراء "تويتر" لأول مرة، أوضح الملياردير الأميركي أنه يخطط لتغيير عدد من الأمور في منصة التواصل الاجتماعي.

العلامة الزرقاء

وطُرحت العلامة الزرقاء في يونيو/ حزيران 2021 كأول خدمة اشتراك في المنصة توفر "حصولًا حصريًا على الخاصيات المتميزة" على أساس اشتراك شهري بما في ذلك خاصية تعديل التغريدات. ويوجد ما يقرب من 400000 مستخدم تم التحقق من حسابهم على المنصة.

كما طُرحت خاصية تحرير التغريدات في وقت سابق من هذا الشهر بعد إصرار ماسك على استخدام استطلاع جرى على تويتر في أبريل/ نيسان حيث سأل الملايين من متابعيه عما إذا كانوا يريدون زرًا لتعديل التغريدات. وأبدى أكثر من 70% موافقتهم على ذلك.

ويسعى ماسك لتحويل "تويتر" إلى نموذج تجاري ناجح على مستوى يضاهي مثيلاتها، مثل "غوغل" و"ميتا" و"تيك توك"، وسط تحديات لن تتوقف.

وستكون سياسات إدارة المحتوى الاختبار الأول لماسك. كما سيمنح تحويل "تويتر" إلى شركة خاصة إيلون ماسك مزايا منها تدقيق تنظيمي أقل.

ويريد ماسك تحويل المنصة إلى تطبيق متعدد المهام يقوم على تبادل الرسائل النصية وإجراء التعاملات المالية. وسيكون التوازن بين حرية التعبير والمصالح التجارية المهمة الأصعب في "تويتر".

المصادر:
العربي- وكالات- ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close