السبت 27 يوليو / يوليو 2024

رغم أن "الطاقم والركاب ملقّحون".. إصابتان بكورونا على متن رحلة سياحية

رغم أن "الطاقم والركاب ملقّحون".. إصابتان بكورونا على متن رحلة سياحية

شارك القصة

كان من المقرر أن تقوم السفينة برحلة مدّتها سبعة أيام عبر باربادوس وأروبا وكوراساو
غادرت السفينة الجزء الهولندي من جزيرة سنت مارتن الكاريبية في 5 يونيو (غيتي)
"سيليبريتي ميلينيوم" هي واحدة من أولى السفن السياحية التي تُبحر في أميركا الشمالية منذ بداية الوباء. وبحسب بيان للشركة المشغّلة فإن الطاقم والركاب ملقّحون.

ثبتت إصابة شخصين بفيروس كورونا أمس الخميس على متن سفينة "سيليبريتي ميلينيوم"، وهي واحدة من أولى السفن السياحية التي تُبحر في أميركا الشمالية منذ بداية الوباء رغم أن "الطاقم والركاب ملقّحون"، بحسب بيان للشركة المشغّلة "رويل كاريبيين".

وأوضحت الشركة التي غادرت سفينتها سنت مارتن، الجزء الهولندي من جزيرة سنت مارتن الكاريبية في 5 يونيو/ حزيران أن "لا أعراض على الشخصين المُصابين، وهما معزولان في الوقت الراهن ويخضعان لمراقبة فريقنا الطبي"، مؤكدة أنها تُجري عملية تعقّب للمخالطين.

وجاءت نتيجة اختبارَي كوفيد-19 للمسافرين إيجابية في "الاختبار الإلزامي عند نهاية الرحلة"، كما أوضحت الشركة التي أكدت أنه كان على الركاب تقديم إثبات لحصولهم على اللقاح بالإضافة إلى فحص كوفيد-19 سلبي أُجري قبل أقل من 72 ساعة قبل الصعود إلى السفينة.

رحلة سبعة أيام

ولفتت الشركة إلى أنها اتّبعت بروتوكولات تتماشى مع وجهاتها واعتمدت إجراءات تفوق توجيهات الوكالة الصحية الأميركية الرئيسية، "من أجل حماية سلامة ركابها"، البالغ عددهم 600 إضافة إلى الطاقم المؤلف من 650 فردًا، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز".

وأصدرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) في أوائل مايو/ أيار توجيهات جديدة للسماح لركاب الرحلات البحرية بالإبحار في ظل شروط صارمة: تلقيح 95% من الأشخاص على متن السفن السياحية، من ركاب وموظفين.

وكان من المقرر أن تقوم "سيليبريتي ميلينيوم" برحلة مدّتها سبعة أيام عبر باربادوس وأروبا وكوراساو.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
تغطية خاصة
Close