Skip to main content

رغم الخروج المبكر من مونديال قطر.. ألمانيا تجدد الثقة بالمدرب فليك

الخميس 8 ديسمبر 2022
سيبقى فليك على رأس الجهاز الفني لمنتخب ألمانيا حتى يورو 2024 - غيتي

جدّد الاتحاد الألماني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء، ثقته بمدير الجهاز الفني للمنتخب هانس فليك، حاسمًا الجدل الذي أثير حول إمكانية الاستغناء عنه عقب الإخفاق المدوي في بطولة كأس العالم قطر 2022. 

وودعت ألمانيا أحد أقوى المنتخبات التي كانت مرشحة للقب، بطولة مونديال قطر، من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي، بفارق الأهداف عن منتخب إسبانيا في المجموعة الخامسة، عقب خسارتها من اليابان وتعادلها مع "لاروخا" وفوزها غير المجدي على كوستاريكا (4-2). 

وتعرّض فليك ومدير الفريق أوليفر بيرهوف لانتقادات حادة بعد الخروج من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي في قطر. وأصبح بيرهوف أول ضحية للخروج المبكر ورحل عن منصبه قبل عامين من انتهاء عقده. 

"فرصة جديدة"

وأعلن الاتحاد الألماني في بيان له أمس، أن فليك سيستمر في منصبه رغم الخروج المبكر من كأس العالم، وقال رئيس الاتحاد الألماني بيرند نويندورف: "نحن مقتنعون أن بطولة أوروبا 2024 في بلادنا ستمثل فرصة رائعة لكرة القدم في ألمانيا. هدفنا أن نحقق النجاح الرياضي. كل ثقتنا في هانز فليك".

وأضاف نويندروف أمس: "مع التفكير في خليفة أوليفر بيرهوف، لقد اتفقنا على أننا سنناقش أولاً الهيكلة المستقبلية في الاتحاد الألماني ثم سنتخذ القرار بشأن التعيين".

وتعوّل ألمانيا على استضافة كأس الأمم الأوروبية عام 2024، في بناء منتخب يتجاوز الإخفاقات الأخيرة التي جعلت المنتخب خارج المراكز العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة. 

ودعت ألمانيا مونديال قطر من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي - رويترز

وكانت ألمانيا قد خرجت أيضًا من دور المجموعات في كأس العالم 2018 في أكثر خروج مبكر في 80 عامًا، كما فشلت في عبور دور الستة عشر في بطولة أوروبا 2020 العام الماضي.

وكانت وسائل إعلام ألمانية، قد توقعت أن ينعكس قرار إقالة بيرهوف على وجود فليك كمدرب للمنتخب، كون الأخير كان من الداعمين الأوائل لتولي مدرب بايرن ميونخ السابق، مسؤولية الإشراف على المانشافت بعد استقالة يواكيم لوف حامل لقب بطل العالم 2014. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة