الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

رغم قيود الاحتلال.. 25 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

رغم قيود الاحتلال.. 25 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

Changed

أدى المصلون صلاة الغائب على أرواح الشهداء في فلسطين -الأناضول
أدى المصلون صلاة الغائب على أرواح الشهداء في فلسطين -الأناضول
نشرت الشرطة الإسرائيلية قوات كبيرة في أزقة البلدة القديمة بالقدس وأقامت حواجز عند المداخل الخارجية للمسجد الأقصى، حيث تم منع الشبان من المرور.

وصل نحو 25 ألف مصل فلسطيني إلى المسجد الأقصى بالقدس لإقامة صلاة الجمعة رغم القيود التي فرضتها قوات الاحتلال.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، قوله: "تقديراتنا تفيد بأن 25 ألفًا أدوا الصلاة بالمسجد اليوم رغم القيود الإسرائيلية". 

وأضاف المسؤول مفضلًا عدم الكشف عن اسمه: "هذا هو أكبر عدد من المصلين يتمكنون من الصلاة بالمسجد منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي". 

حواجز لمنع وصول المصلين إلى المسجد

وواصلت الشرطة الإسرائيلية فرض قيود على وصول المصلين إلى المسجد، وأقامت حواجز عند مداخل البلدة القديمة لمنع المصلين من الدخول للوصول إلى المسجد.

كما أقامت الشرطة حواجز عند المداخل الخارجية للمسجد الأقصى، حيث تم منع الشبان من المرور إلّا في حالات قليلة. وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة في أزقة البلدة القديمة بالقدس.

حاولت الشرطة الإسرائيلية منع دخول المصلين إلى المسجد الأقصى- اكس
حاولت الشرطة الإسرائيلية منع دخول المصلين إلى المسجد الأقصى- اكس

وكان العشرات من المصلين الذين منعوا من الصلاة بالمسجد الأقصى أدوا الصلاة في الشوارع القريبة من المسجد والبلدة القديمة.

قيود على دخول المصلين

ومنذ بداية العدوان على غزة، تفرض الشرطة الإسرائيلية قيودًا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى وبخاصة أيام الجمعة. وحتى ما قبل الجمعة الماضية، تمكن فقط نحو 5 آلاف من أداء الصلاة كل يوم جمعة ولكن العدد ارتفع الجمعة الماضية إلى 12 ألفًا.

وخلفت الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حتى الجمعة "28 ألفًا و775 شهيدًا"، فضلًا عن 394 شهيدًا ونحو 4 آلاف و450 مصابًا بالضفة الغربية المحتلة خلال الفترة نفسها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close