الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

رفضًا للعدوان.. الآلاف يتظاهرون بالعاصمة المغربية تضامنًا مع قطاع غزة

رفضًا للعدوان.. الآلاف يتظاهرون بالعاصمة المغربية تضامنًا مع قطاع غزة

Changed

طالب المتظاهرون بإسقاط اتفاقية التطبيع مع إسرائيل
طالب المتظاهرون بإسقاط اتفاقية التطبيع مع إسرائيل - إكس
شهدت العاصمة المغربية تظاهرة حاشدة تضامنًا مع قطاع غزة وتنديدًا بالمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال في فلسطين.

شارك عشرات آلاف المغاربة، اليوم الأحد، في مسيرة احتجاجية بالعاصمة الرباط، دعمًا لفلسطين وغزة في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ودعت للمسيرة "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع" (غير حكومة)، ورفع المشاركون خلالها صورًا للمسجد الأقصى وضحايا العدوان على غزة والعلمين الفلسطيني والمغربي.

وانطلقت المسيرة من منطقة باب الأحد وسط الرباط باتجاه مبنى البرلمان، وردد المحتجون هتافات تحيي غزة والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني منها: "شعب الأقصى سير سير، حتى النصر والتحرير". وكذلك: "شعب المغرب الأقصى مع طوفان الأقصى"، و"لا إله إلا الله، والشهيد حبيب الله"، و"غزة غزة، رمز العزة"، و"كلنا فداء فداء، وفلسطين الصامدة".

مسيرات متكررة في الرباط

وحرص الأطفال في المسيرة على ارتداء الكوفية الفلسطينية وملابس تضم شعارات العلم الفلسطيني، فيما ندد المحتجون بصمت المجتمع الدولي تجاه ما تقترفه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

ومنذ بداية العدوان على قطاع غزة، شهد المغرب تظاهرات عدة نددت بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل هناك، فخرج  آلاف المغاربة في وقفات بعدة مدن، خلال "جمعة الغضب"،  في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم، وشملت الوقفة مدن وجدة وطنجة والدار البيضاء وسيدي سليمان وتارودانت.

جانب من الحشود في التظاهرة التي شهدتها الرباط اليوم
جانب من الحشود في التظاهرة التي شهدتها الرباط اليوم- إكس

وكرر المغاربيون الوقفة بعد أيام، من أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، فأحرقوا العلم الإسرائيلي، ورددوا شعارات تطالب الدول العربية والإسلامية بخطوات عملية لإيقاف الحرب ضد غزة.

كذلك، تظاهر قبل أسبوعين آلاف المتضامنين مع الفلسطينيين في العاصمة المغربية الرباط، تنديدًا بحرب "الإبادة" في غزة.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close