الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

ركلة جزاء "قاتلة".. نيمار يقود البرازيل للفوز على اليابان وديًا

ركلة جزاء "قاتلة".. نيمار يقود البرازيل للفوز على اليابان وديًا

Changed

من أجواء مباراة البرازيل مع اليابان الودية في طوكيو - تويتر
من أجواء مباراة البرازيل مع اليابان الودية في طوكيو - تويتر
سدد المهاجم ركلة الجزاء بهدوء ليحرز هدفه 74 في 119 مباراة دولية بعد أن أحبط حارس اليابان عدة محاولات خطيرة لنيمار خلال اللقاء الذي أقيم تحت الأمطار.

قاد هدف نيمار الوحيد من ركلة جزاء البرازيل للفوز على اليابان التي لم تحرز أي هدف في الملعب الوطني في طوكيو، اليوم الإثنين.

وبهذا الهدف الذي هز شباك اليابان قبل 13 دقيقة من نهاية اللقاء، أصبح لاعب باريس سان جيرمان على بعد ثلاثة أهداف فقط من معادلة رقم الأسطورة بيليه القياسي في عدد الأهداف مع المنتخب الوطني على مر العصور.

وسدد المهاجم ركلة الجزاء بهدوء ليحرز هدفه 74 في 119 مباراة دولية بعد أن أحبط شويوتشي جوندا حارس اليابان عدة محاولات خطيرة لنيمار خلال اللقاء الذي أقيم تحت الأمطار بحضور 63638 متفرجًا.

ويأتي هذا الانتصار بعد أن سحقت البرازيل منتخب كوريا الجنوبية 5-1 يوم الخميس الفائت، في وقت يستعد فريق المدرب تيتي لكأس العالم 2022 المقررة في قطر بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

والبرازيل واليابان هما من ضمن الفرق المتأهلة لكأس العالم في قطر 2022، والذي تتأكد الجاهزية التامة لتنظيم نهائيات كأس العالم، وذلك في استضافة قطر لأول نسخة في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وهدّد الفريق الزائر مرمى اليابان مبكرًا وسدّد لوكاس باكيتا في القائم في أول دقيقتين بعد تمريرة رائعة بالكعب من نيمار داخل المنطقة.

ضغط البرازيل

وسدّد فريد بعيدًا من مسافة طويلة بعدها مباشرة، بينما أجبر رافينيا حارس اليابان جوندا على إنقاذ محاولة خطيرة قبل أن يسدد نيمار من خارج المنطقة كرة تصدى لها الحارس ببراعة وسط غابة من اللاعبين.

وقبل ثلاث دقائق من الاستراحة تعملق جوندا مرة أخرى بعد أن لعب باكيتا الكرة إلى نيمار لكن الحارس أنقذ الموقف أمام لاعب باريس سان جيرمان.

وواصل نيمار محاولاته وسدد كرة أنقذها لاعب من اليابان بالرأس بعد مرور ثماني دقائق من الشوط الثاني بينما تدخل كو إيتاكورا في الوقت المناسب ليضع نفسه بين المهاجم البرازيلي ومرمى اليابان.

لكن ضغط البرازيل أتى ثماره أخيرًا وكان نيمار في قلب الحدث مرة أخرى.

وأنقذ الحارس محاولة في البداية من نيمار (30 عامًا) لكن أثناء محاولة البديل ريتشارليسون متابعة الكرة تعرض لعرقلة في المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء.

وأرسل نيمار جوندا في ناحية والكرة في الأخرى ليسجل للمرة التاسعة في خمس مباريات أمام اليابان ويقترب من تحطيم رقم بيليه.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close