الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بن شرقي يثير الجدل بعد هزيمة الزمالك المصري أمام الترجي التونسي

بن شرقي يثير الجدل بعد هزيمة الزمالك المصري أمام الترجي التونسي

Changed

الزمالك
افتعل بن شرقي لاعب الزمالك إشكالاً مع مدربه داخل غرف الملابس بعد المباراة (غيتي)
سجل الترجي التونسي فوزاً جديداً في بطولة أمم إفريقيا وجاء هه المرة على حساب نادي الزمالك المصري الذي شهد في صفوفه جدلاً بين اللاعب أشرف بن شرقي ومدرب الفريق.

أثار اللاعب المغربي ونجم الزمالك المصري أشرف بن شرقي جدلاً واسعاً بعد هزيمة فريقه أمام الترجي التونسي في الجولة الثالثة، ضمن مباريات ذهاب المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 3-1، إثر جدل دار بينه وبين مدرب فريقه.

واستطاع الفريق التونسي على ملعبه أن يحقق النقاط الثلاث في مباراة مثيرة حملت أحداثاً كثيرة. فرغم البداية المشجعة للزمالك في بداية المباراة، استطاع الترجي تحقيق التقدم عن طريق اللاعب الإيفواري ويليام توغي في الدقيقة 26.

وعاد الزمالك للإمساك بزمام المبادرة واستطاع تعديل النتيجة من خلال لاعبه أحمد أبو الفتوح في الدقيقة 40. لكن الرد التونسي جاء سريعًا بعد ضربة جزاء إثر مخالفة من المدافع المصري محمد عبد الغني، لينبري لها محمد علي بن رمضان محرزاً هدف التقدم للترجي.

بن شرقي و"حمراء" أبو الفتوح

ومع بداية الشوط الثاني، أراد الترجي أن ينهي الرحلة باكراً، فهاجم مرمى الزمالك وكرر بن رمضان فعلته، إنما هذه المرة جاء الهدف بتمريرة مميزة من الليبي حمدو الهوني في الدقيقة 53.

وبعد 5 دقائق على الهدف الثالث للترجي، سجّل لاعب الزمالك أحمد عبد الفتوح اعتراضاً غير مبرر على حكم المباراة ليرفع الأخير البطاقة الحمراء بوجهه.

وأنهت البطاقة آمال المصريين بالعودة، فسيطر الترجي على وقائع المباراة حتى النهاية. وحملت الدقائق الأخيرة حادثة أثارت الجدل بشكل كبير. اذ اعترض لاعب الزمالك أشرف بن شرقي على قرار تبديله في الدقيقة 87 ودخل في جدل مع مدرب فريفه البرتغالي باتشيكو.

ردود الفعل

وأثار فعل اللاعب بن شرقي غضب جمهور الزمالك المصري الذي اتهم لاعبه بمحاولة افتعال الاشكال بغية أن يطلب الرحيل من النادي المصري. وتناقلت وسائل إعلام مصرية ـمعلومات عن أن إدارة الزمالك تتجه لتوقيف اللاعب المغربي بعد الحادثة.

وذكرت وسائل الإعلام المصرية ومصادر مقربة من النادي أن بن شرقي افتعل أزمة داخل غرفة خلع الملابس وحاول الاشتباك مع المدرب لولا تدخل لاعبى الفريق.

وأصبح الزمالك في المركز الثاث ضمن المجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا من دون أي فوز، وبرصيد نقطتين فقط، بينما تصدر الترجي مجموعته برصيد 7 نقاط من دون خسارة. ويحتل مولودية الجزائر المركز الثاني بخمس نقاط، ويقبع تونغيث السنغالي في قاع المجموعة برصيد نقطة وحيدة خطفها من الزمالك.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close