الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

بعد إهانة عنصرية وُجهت لكمارا.. مدرب "رينجرز" يطالب الـ"يويفا" بالتحرك

بعد إهانة عنصرية وُجهت لكمارا.. مدرب "رينجرز" يطالب الـ"يويفا" بالتحرك

Changed

كان كمارا غاضبًا بعدما همس لاعب "سلافيا براج" أندريه كودلا في أذنه
كان كمارا غاضبًا بعدما همس لاعب "سلافيا براج" أندريه كودلا في أذنه. (غيتي)
اشتكى لاعب نادي "رينجرز" جلين كمارا من تعرضه لإهانة عنصرية من لاعب نادي "سلافيا براج" التشيكي، أندريه كودلا، في مباراة ضمن الدوري الأوروبي أمس الخميس.

يُشكّل تفشّي ظاهرة العنصرية ضدّ لاعبي كرة القدم من ذوي البشرة السمراء، تهديدًا مباشرًا للدوريات الأوروبية، مع تخاذل هيئات الكرة الدولية عن مواجهة الظاهرة المستفحلة.

وطالب مدرب نادي "رينجرز" ستيفن جيرارد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" بالتحرّك، بعدما اشتكى لاعبه جلين كمارا من تعرّضه لإهانة عنصرية من أحد لاعبي نادي "سلافيا براج" التشيكي خلال خسارة "رينجرز" أمام "سلافيا براج" بنتيجة 2-0 في الدوري الأوروبي أمس الخميس.

وكان كمارا غاضبًا بعدما همس لاعب "سلافيا براج" أندريه كودلا في أذنه، ووجّه إليه حديثًا وهو يضع يده على فمه، ما أدى إلى شجار.

و أوضح جيرارد  أن "لاعب فريقي أبلغني أنها كانت إهانة عنصرية. أشعر بالغضب.. أعرف جلين وأثق فيه مئة في المئة والأمر مخيب للغاية".

وقال: "إذا أردت توجيه حديث إليك على أرض الملعب، فلماذا أضع يدي على فمي أو أهمس في أذنك"، مضيفًا: "الأمر بيد اليويفا الآن وأتمنى ألا يتمّ إغفاله".

من جانبه، نفى "سلافيا" تلك المزاعم، وقال النادي، في بيان، إن كمارا اعتدى على كودلا بعد المباراة، وأن ما همس به اللاعب الفنلندي لم يكن إهانة عنصرية.

كما تعرّض مهاجم "رينجرز" كيمار روف لإهانات عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد طرده بسبب تدخّل على أوندريه كولار حارس "سلافيا".

وفي وقت سابق، تعرض لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي، أنتوني مارسيال هو وزميله أكسيل توانزيبي، لوابل من التعليقات العنصرية عبر تطبيق "إنستغرام" على خلفية تعادله في مباراة ضد فريق "وست بروميتش".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close