الإثنين 6 مايو / مايو 2024

إبراهيموفيتش يبكي بعد عودته إلى المنتخب السويدي

إبراهيموفيتش يبكي بعد عودته إلى المنتخب السويدي

Changed

زالاتان
زالاتان: اللعب مع المنتخب الوطني شرف لأي لاعب (غيتي)
سالت دموع اللاعب السويدي ومهاجم فريق ميلان الإيطالي زالاتان إبراهيموفيتش في مؤتمر صحافي حين حكى عن طلب ولده أن يبقى في البيت قبل الذهاب للمشاركة في معسكر للمنتخب السويدي

سالت دموع زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالي خلال عودته لمنتخب السويد، بعد غياب أربع سنوات للمشاركة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم. وحكى كيف أراد ابنه ألا يغادر المنزل للانضمام لتشكيلة المدرب يان أندرسون.

شرف اللعب مع المنتخب الوطني

وتأثر اللاعب البالغ عمره 39 عاما، الذي اعتزل دوليا بعد بطولة أوروبا 2016، خلال رده على سؤال حول شعور ابنيه ماكسميليان (14 عاما) وفينسن (12 عاما) بشأن قرار العودة للمنتخب والمنافسات الدولية. وقال إبراهيموفيتش في مؤتمر صحافي: "بكى فينسن عندما غادرت" قبل أن يذرف الدموع. 

 

وقال هدّاف السويد التاريخي، برصيد 62 هدفا في 116 مباراة، في مقابلة صحافية في أواخر 2020 إنه يريد إنهاء فترة ابتعاده عن المنتخب، وبعدها طار أندرسون سريعا إلى ميلانو للاتفاق مع القائد السابق على العودة. وأضاف: "اللعب للمنتخب الوطني أكبر شيء يمكن أن يحققه لاعب كرة القدم، وبداخلي كنت أعتقد أنني يمكنني مساعدة المنتخب والقيام بشيء ما".

السعادة بتحقيق النتائج 

وعبّر المهاجم عن احترامه لأندرسون رغم الاختلاف معه أمام وسائل الإعلام في السابق. وتابع "بالتأكيد الأمر ليس بيدي ويجب التوافق بين رغبة اللاعب والمدرب، والآن حصلت على فرصة اللعب لمنتخب بلادي وأقبل ذلك بفخر". وأضاف أنه لن يكون سعيدا فقط بالانضمام بل يريد تحقيق نتائج جيدة من أجل المدرب واللاعبين والبلاد؛ "وإذا لم أحقق النتائج المنشودة فوجودي لا يعني شيئا هنا"، على حد قوله.

وتواجه السويد ضيفتها جورجيا في أول مباراة بتصفيات كأس العالم 2022 يوم الخميس قبل زيارة كوسوفو بعد ثلاثة أيام، ثم تلعب وديا ضد إستونيا. وكان هذا اللاعب السويدي قد ترك بصمته ليلة أمس الأحد في عودته إلى التشكيلة الأساسية لميلان بتسجيل هدف في الفوز 3-2 على مضيفه فيورنتينا.  هكذا أصبح زلاتان أكبر لاعب سناً يحرز 15 هدفا في موسم واحد في الدوري الإيطالي بعمر 39 عاما و169 يوما.

وأبلغ إبراهيموفيتش شبكة سكاي إيطاليا قائلا: "كلّما مر الوقت شعرت أنني ما زلت يافعا".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close