الجمعة 3 مايو / مايو 2024

التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.. فوز ثانٍ لقطر ومنتخب تركيا يتألق

التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.. فوز ثانٍ لقطر ومنتخب تركيا يتألق

Changed

تركيا
اللاعب التركي أوزان توفان نجم مباراة اليوم (غيتي)
تخطى المنتخب القطري اليوم أذربيجان ليحقق الانتصار الثاني في مشاركته التحضيرية في تصفيات أوروبا المؤهلة الى مونديال 2022.

حقق المنتخب القطري الأول لكرة القدم، انتصاره الثاني على التوالي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، بعد فوزه على نظيره منتخب أذربيجان بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "ناجيردي ستاديون" بمدينة برتسن المجرية، ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات.

وافتتح راميل شيدايف النتيجة لمنتخب أذربيجان في الدقيقة 16 (من ركلة جزاء)، فيما سجل هدفي المنتخب القطري حسن الهيدوس في الدقيقتين 55 من ركلة جزاء، و58.

وكان المنتخب القطري حقق الفوز على نظيره منتخب لوكسمبورغ بهدف من دون رد في مباراته الأولى بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.. وسيواجه المنتخب الايرلندي في ثالث مبارياته يوم الثلاثاء المقبل.

وتعد مشاركة المنتخب القطري لكرة القدم في هذه التصفيات فرصة تاريخية له للاستعداد على أفضل وجه لمشاركته في كأس العالم "قطر 2022".

تركيا - النرويج

سجل أوزان توفان هدفين رائعين لتفوز تركيا 3- صفر على النرويج التي تعرض لاعبها البديل كريستيان ثورستفيدت للطرد ضمن منافسات المجموعة السابعة اليوم السبت.

وأثبت المنتخب التركي أن فوزه الأول على هولندا لم يكن "فلتة شوط" بل كان بفضل تصميم وتحضير أحسن القيام به.

وكان من المفترض أن تلعب النرويج في أوسلو لكنها خاضت المواجهة في ملقة الإسبانية بسبب قيود متعلقة بفيروس كورونا.

وتأخرت النرويج بهدف مبكر حيث اخترق يوسف يازيجي الدفاع من ناحية اليسار وأرسل كرة عرضية منخفضة قابلها توفان بقوة وهز الشباك بعد مرور 4 دقائق من البداية.

وكان بوسع ألكسندر شورلوت إدراك التعادل للنرويج في الدقيقة 26 لكنه سدد كرة ارتدت من القائم، قبل أن ترد تركيا وتسجل الهدف الثاني عن طريق المدافع تشالار سويونجو بعد دقيقتين مستفيدًا من ركلة ركنية نفذها يازيجي.

واقترب شورلوت وإرلينغ هالاند من التسجيل للنرويج في بداية الشوط الثاني لكن تركيا حسمت الأمور وسجلت الهدف الثالث بواسطة توفان قبل مرور ساعة من اللعب.

وسجل هالاند هدفًا ألغاه الحكم بسبب التسلل، لتفوز تركيا وتتصدر المجموعة بست نقاط من مباراتين وبفارق الأهداف عن الجبل الأسود. وتأتي هولندا، التي تفوقت 2-صفر على لاتفيا، في المركز الثالث بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن النرويج رابعة الترتيب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close