السبت 27 أبريل / أبريل 2024

الأهلي والزمالك والبيراميدز.. الأندية المصرية تواصل مشوارها إفريقيًا

الأهلي والزمالك والبيراميدز.. الأندية المصرية تواصل مشوارها إفريقيًا

Changed

تعادل الأهلي مع المريخ السوداني بهدفين لكل فريق. وفاز الزمالك على مولدية الجزائر بهدفين نظيفين، فيما خسر البيراميدز أمام الرجاء المغربي بهدفين لصفر.

واصلت الفرق المصرية الثلاثة، الأهلي والزمالك وبيراميدز مشوارها في البطولتين الإفريقيتين، دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية. 

تعادل الأهلي مع المريخ السوداني بهدفين لكل فريق. وفاز الزمالك على مولدية الجزائر بهدفين نظيفين، فيما سقط البيراميدز في فخ الهزيمة أمام الرجاء المغربي بهدفين لصفر.

حسم الأهلي التأهل إلى الدور المقبل، لكن ضمن المركز الثاني في المجموعة، خلف سيمبا التنزاني، فيما ينتظر الزمالك الجولة الأخيرة يوم السبت المقبل على أمل أن يُلحِق الترجي التونسي الهزيمة بمولدية الجزائر.

ولا يزال "بيرامدز" في مرحلة متقدمة من دوري المجموعات.

"مفاجآت" الفِرق المصرية

ويعتبر الناقد الرياضي، عبد الفتاح أحمد، أن أداء النادي الأهلي أمام المريخ شكّل مفاجأة كما فعل فوز الزمالك على مولدية الجزائر.

وينتقد أحمد أداء النادي الأهلي في السودان. ويشير في حديث إلى "العربي"، إلى الانتقادات التي يتعرض لها بيتسو موسيماني مدرّب الفريق رغم أدائه "الجيد". ويشبه أحمد أداءَ موسيماني بأداء حسام البدري، مدرب نادي الزمالك.

ويقول: "هما يحققان المطلوب منهما لكن لم يستطيعا رسم مسار واحد لأداء الفريقين، حيث يلعبان بشكل ممتاز أحيانًا وسيئ جدًا أحيانًا أخرى".

ويرغب الترجي بإبعاد الزمالك عن البطولة، نظرًا لسجل مواجهة الفريقين في بطولات سابقة، وفقًا لأحمد.

ويوضح أحمد أن نادي بيراميدز يواجه الكثير من المشاكل والأزمات. وقد استثمر النادي في لاعبين جيّدين مقابل مبالغ مالية ضخمة. وينتقد أحمد أداء اللاعبين "السيئ" في المباراة مع "الرجاء" المغربي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close