الجمعة 16 أبريل / April 2021

دوري أبطال أوروبا.. الغيابات أزمة بايرن أمام باريس وتشيلسي متأهب

دوري أبطال أوروبا.. الغيابات أزمة بايرن أمام باريس وتشيلسي متأهب
الثلاثاء 6 نيسان 2021
بايرن ميونخ
هدف الفرنسي كومان لبايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان نهائي الموسم الماضي (غيتي)

يحل فريق باريس سان جيرمان ضيفًا على حامل اللقب بايرن ميونيخ في مباراة مكررة لنهائي العام الماضي، من ذهاب دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا. 

كما يواجه بورتو البرتغالي فريق تشيلسي الإنكليزي بقيادة مدرب باريس السابق الألماني توخيل الذي وجد فرصة للعودة إلى دوري الأبطال عبر التعاقد مع النادي اللندني إثر فك عقده مع باريس سان جيرمان أول الموسم.

باريس وبايرن

سيدخل بايرن ميونخ مواجهة جديدة مع النادي الباريسي إنما بغيابات أساسية آخرها جناحه الدولي سيرج غنابري الذي أصيب بفيروس كورونا، بالإضافة إلى غياب نجمه وأفضل لاعب في العالم الموسم الماضي البولندي روبرت ليفاندوفسكي. 

وقال هانز فليك مدرب بايرن عن غيابات فريقه اليوم في مؤتمر صحفي: "نحن بحاجة إلى سد الفجوات التي حصلت في فريقنا. ستكون هذه مهمتنا غدًا وعلينا إتمامها".

وأظهر فليك ثقة بلاعبيه حين أضاف: "نحن أكثر إحكامًا في الدفاع منهم. نريد أيضًا أن نكون كذلك غدًا. فمع الكرة يجب أن نكون في مواقع جيدة حتى نتمكن من وضع الخصم تحت الضغط".

وفي حين يعاني بايرن من غياب مؤثر في هجومه، سيكون على عاتق مهاجمي باريس إثبات وجودهم وتألق نجمهم كيليان مبامبي الذي كان بطل المرحلة السابقة في المواجهة أمام برشلونة، حيث أطاح وزملاؤه بالنادي الكاتالوني خارج المسابقة. لكن باريس سيفتقد أيضاً للاعبه فلورينزي بالإضافة لمهاجمه إيكاردي والإيطالي فيراتي.

وسيكون على النادي الباريسي سد الفجوات بين مبامبي ونيمار، حيث ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن أزمة سان جيرمان الفنية تكمن في ضعف الانسجام بين اللاعبين في الآونة الأخيرة. هذا عدا تصرفات نيمار داخل وخارج الملعب التي تؤثر سلباً على مردوده. 

وفيما يبتعد النادي البافاري بصدارة دوري بلاده بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه، يحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن المتصدر ليل. ويطمح الفرنسيون غدا للثأر من هزيمتهم أمام بايرن في المباراة التي جمعتهم خلال نهائي المسابقة العام الماضي في ليشبونة، حيث خسر الباريسيون بهدف يتيم من توقيع الفرنسي كومان الذي سيكون حاضرا في مباراة الغد ضمن صفوف فريقه الألماني.

بورتو وتشليسي

سيكون على مدرب تشيلسي توماس توخيل إثبات جدارته في المسابقة، وقيادة فريقه حين يواجه بورتو البرتغالي الذي أطاح بفريق يوفنتوس الإيطالي وخلفه أحلام النجم رونالدو بدوري الأبطال خلال مباريات الدور السابق في البطولة.

ورغم غياب نجم الفريق البرتغالي سيرجيز أوليفيرا ، كان توخيل حذرًا خلال مؤتمره الصحفي اليوم وقال:"يوجد نقص في صفوف بورتو، لكن يجب ألا نتساهل أمامهم. هم خصم صعب ،ومعتاد على الانتصار في هذه المسابقة". 

وأيد مدافع الفريق الإنكليزي كوفاتشيش مدربه قائلاً: "بورتو فريق يملك منظومة رائعة، وهو فريق جيد. لقد رأينا في دور الـ16 ما حدث حين أخرج اليوفي".   

بالمقابل علق مدرب بورتو على نقل المباراة إلى مدينة إشبيلية الإسبانية بسبب قيود فيروس كورونا قائلًا: "نود أن نلعب في ملعبنا، لكن لا يمكننا بسبب قيود السفر. لا يوجد فرق كبير سواء لعبنا في التنين أو في إشبيلية".

وقال مدافع بورتو المخضرم ونجم ريال مدريد السابق بيبي: "أعددنا لهذه المباراة بشكل جيد. لا توجد أمور مؤكدة في كرة القدم لكن نأمل أن نكون الفريق الأوفر حظًا للانتصار".

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ ساعة
مانشستر سيتي
توريه مع غوارديولا خلال موسم عام 2016 مع مانشستر سيتي (غيتي)
شارك
Share

أعرب النجم الايفواري يايا توريه عن ندمه بسبب التصريحات التي اتهم فيها غوارديولا بالعنصرية عام 2018، كاشفاً أنه حاول التواصل مع ناديه السابق مانشستر سيتي.

رياضة - لبنان
منذ 3 ساعات
لبنان
فرحة لاعبي الحكمة بالتأهل إلى الدرجة الأولى في لبنان (فيسبوك)
شارك
Share

عاد نادي الحكمة إلى الدرجة الأولى من بطولة لبنان لكرة القدم بعد غياب استمر 5 سنوات أمضاها في دوري الدرجة الثانية.

رياضة - العالم
منذ 6 ساعات
ستستمر طوكيو بالقيام بما تستطيع من تدابير حتى يشعر الناس بالاطمئنان على سلامتهم
رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو: لا نفكّر في إلغاء الدورة الأولمبية (غيتي)
شارك
Share

تأجّلت دورة ألعاب طوكيو من العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، وستقام هذا العام من دون حضور جماهير من خارج اليابان.

Close