الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

يوروبا ليغ.. فرص أخيرة لأرسنال وأياكس وسهلة لفياريال ومانشستر يونايتد

يوروبا ليغ.. فرص أخيرة لأرسنال وأياكس وسهلة لفياريال ومانشستر يونايتد

Changed

يوروباليغ
سيكون أمام لاعبي أرسنال مهمة صعبة لإنقاذ موسمهم الأوروبي ( غيتي)
يسدل ربع نهائي بطولة يوروبا ليغ ستاره بمواجهات ستكون حاسمة لكل من أرسنال الإنكليزي واياكس الهولندي وسهلة نسبيًا لفريق فياريال الإسباني و مانشستر يونايتد.

تُختتم غداً الخميس، مرحلة ربع النهائي من بطولة الـ"يوروباليغ" ثاني أكبر مسابقات الأندية الأوروبية؛ بجولة الإياب التي ستحمل 4 مواجهات، منها مباراتان في غاية الإثارة لفرق أوروبية عريقة. 

وستكون مواجهة فريق أرسنال الإنكليزي مع فريق سلافيا براغ التشيكي أبرز تلك المباريات، خاصة أن سلافيا فرض التعادل على أرسنال في إنكلترا في الدقيقة الأخيرة من عمر لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل بهدفٍ لكل من الفريقين. 

ويحتاج  أرسنال إلى فوز صريح أو للتعادل بأكثر من هدف للتأهل خارج أرضه، وهو مهدّد بتوديع المسابقة، ما يعني فقدان الأمل بالعودة إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017.

وما يعقّد مهمة النادي اللندني إيابًا في براغ أنه يواجه فريقًا لم يذق طعم الهزيمة في 23 مباراة متتالية في جميع المسابقات، آخرها الفوز على جاره اللدود سبارتا براغ 2-صفر، ما جعله يبتعد في الصدارة عن الأخير بفارق 17 نقطة.

ويأمل أرسنال ألا يلقى نفس مصير ليستر سيتي ورينجرز الإسكتلندي اللذين خرجا من المسابقة القارية على يد الفريق التشيكي.

ويدخل فريق اياكس الهولندي مباراته الثانية مع روما الإيطالي على أرض الأخير في مهمة شاقة للغاية بعد تخلفه في أمستردام بنتيجة 2-1. بالمقابل انحصرت الآمال الإيطالية بإحراز لقب قاري هذا الموسم في روما، الذي يمثل بلاده وحيداً في المسابقات الأوروبية.

ويعاني روما الذي يحتل المركز السابع بفارق سبع نقاط عن أوّل المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل؛ بسبب نتائجه المتواضعة أمام منافسيه المباشرين على المشاركة القارية. وسيكون لقب "يوروبا ليغ" أمله الوحيد بالمشاركة في المسابقة القارية الأم؛ إلا إذا صنع الفريق الهولندي العريق "معجزته" خارج الديار.

فائزان خارج الديار

وتبدو مهمة فريق فياريال سهلة نسبياً أمام دينامو زغرب الكرواتي، خاصة أن الفريق الإسباني حقق نتيجة جيدة خارج الديار وكسب مباراته الأولى بهدف يتيم، لذا سيكون على "الغواصة الصفراء" تلافي أي مفاجأة، خاصة أن الفريق الكرواتي حقق مفاجأة مدوية في الدور السابق، بعدما قلب الطاولة على توتنهام هوتسبر الإنكليزي، فحوّل خسارته ذهاباً أمامه في لندن صفر-2 إلى فوز إيابًا بثلاثية نظيفة.

أما مانشستر يونايتد فسيكون بمباراة سهلة بعدما حقق فوزًا مستحقًا في مباراة الإياب على حساب فريق غرناطة الإسباني. وكان يونايتد تمكن من هزيمة منافسه ب 2-0 في إسبانيا، وسيلتقي غرناطة في ملعب أولد ترافورد.

ويحتاج غرناطة أن يتفوق بثلاثة أهداف نظيفة ليتمكن من التأهل على حساب "الشياطين الحمر" الذين يمنّون النفس ومدربهم  النروجي سولشاير؛ بالفوز باللقب القاري هذا العام. 

لكن يونايتد سيلعب بغياب الثلاثي هاري ماغواير، ولوك شو والإسكتلندي سكوت ماكتوميناي بسبب الإيقاف، بعدما نال كل منهم بطاقة صفراء ذهابًا، ما جعل أمسية الخميس الماضي "غير مثالية" بحسب سولشاير.

المصادر:
العربي/ وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close