الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

بطولة برشلونة للتنس: نادال يحقق لقبه الثاني عشر

بطولة برشلونة للتنس: نادال يحقق لقبه الثاني عشر

Changed

نادال
نادال ونشوة الفوز الصعب (غيتي)
نجح اللاعب الإسباني رفائيل نادال في انتزاع بطولة برشلونة المفتوحة للتنس بعد فوزه في مواجهة عصيبة على اللابع اليوناني ستيفانوس تيتيباس

 في مباراة هيّ الأطول هذا العام في بطولات المحترفين، وبعد ثلاث ساعات و38 دقيقة، نجح الإسباني رفائيل نادال في اقتناص لقب المواجهة من اليوناني ستيفانوس تيتيباس 6-4 و6-7 و7-5 وأن يحرز لقب بطولة برشلونة المفتوحة للتنس للمرة 12 اليوم الأحد ويضع حدًا لمسيرة اللاعب اليوناني الخالية من الهزائم في تسع مباريات بموسم الملاعب الرملية في أوروبا.

وبعد حصوله على لقبه الأول في 2021، سيستعيد نادال (34 عاما) المركز الثاني في التصنيف العالمي من الروسي دانييل ميدفيديف في القائمة المحدثة غدًا الاثنين.

على مشارف هزيمة

وكان نادال على مشارف الهزيمة في الشوط العاشر من المجموعة الأخيرة لكنه تعافى ليفوز بثلاثة أشواط متتالية ويتغلب على تيتيباس بطل مونت كارلو. وكافح تيتيباس، الذي انتصر في مواجهته السابقة ضد نادال في دور الثمانية لأستراليا المفتوحة في فبراير/ شباط، ليظل في المباراة وأنقذ نقطتين لخسارة المواجهة قبل فوزه بالشوط الفاصل في المجموعة الثانية.

نادال
فرحة اللاعب الإسباني بالفوز الصعب (غيتي)

وحسّن نادال سجله الخالي من الهزائم إلى 12-صفر في المباريات النهائية لواحدة من بطولاته المفضلة حيث يحمل الملعب الرئيسي هناك اسمه. ويعود اللاعب الإسباني الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى إلى المنافسات في بطولتي مدريد وروما للأساتذة الشهر المقبل وسيتطلع إلى نقل هذا الزخم إلى فرنسا المفتوحة حيث يبحث عن تحقيق لقبه ال 14 في رولان غاروس.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close