الأربعاء 12 مايو / مايو 2021

جماهير "الشياطين الحمر" تقتحم استاد "أولد ترافورد".. وتأجيل المواجهة مع ليفربول

جماهير "الشياطين الحمر" تقتحم استاد "أولد ترافورد".. وتأجيل المواجهة مع ليفربول
الأحد 2 أيار 2021
الدوري الانكليزي
تعترض الجماهير على سياسة عائلة غلايزر في تسيير أمور النادي (غيتي)

قررت رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الأحد، تأجيل مباراة مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول قبل انطلاقها بساعات قليلة، جراء اقتحام جماهير "الشياطين الحمر" أرض ملعب استاد "أولد ترافورد" وقيامها باحتجاجات على مُلاك النادي.

وكان من المفترض أن تنطلق مواجهة اليونايتد مع "الريدز"، مساء الأحد، ضمن الجولة 34 من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وأفادت بعض الصحف البريطانية، أن رابطة "البريميرليغ" اتخذت قرارًا بلعب المباراة في وقت لاحق، لم يتم تحديده، بعد تجمع العشرات من جماهير اليونايتد، قبل أن يقتحموا ملعب "أولد ترافورد".

وهتفت جماهير النادي وهي في طريقها إلى الملعب: "نريد خروج غلايزر"، في اعتراض صريح على سياسة عائلة غلايزر في تسيير أمور النادي، والتي تجددت على خلفية دورها في إطلاق دوري السوبر الأوروبي، الذي انهار بعد 48 ساعة فقط على إطلاقه.

الجدير بالذكر أن عائلة غلايزر استحوذت على مانشستر يونايتد في عام 2005، خلال فترة عانى خلالها النادي من ديون هائلة كانت تُهدد بإفلاسه.

إصابة شرطيين

وأصدر النادي الانكليزي بيانًا جاء فيه: "عقب نقاش بين الشرطة والقيمين على الدوري الإنكليزي والأندية، تم تأجيل مباراتنا ضد ليفربول لاعتبارات تتعلق بالسلامة والأمن بعد احتجاجات اليوم".

وأشار الى أن الموعد المقبل للمباراة ستتم مناقشته مع القيمين على البطولة.

وأضاف البيان: "مشجعونا متحمسون للنادي، ونقرّ تمامًا بالحق في حرية التعبير والاحتجاج السلمي، ومع ذلك، نأسف لتعطيل مباراة الفريق والأعمال التي قد تعرض المشجعين والموظفين والشرطة للخطر."

بدورها، أكدت شرطة مانشستر إصابة 2 من عناصرها خلال اقتحام المشجعين للملعب، أحدهما بجرح كبير في وجهه.

وكشفت الشرطة أن المشجعين أجبروا الموظفين على حبس أنفسهم داخل غرف في الملعب.

ويحتل اليونايتد حاليًا المركز الثاني برصيد 67 نقطة، بفارق 13 نقطة عن جاره السيتي المتصدر، فيما يملك ليفربول 54 نقطة في المركز السادس.

ما حصل مجرد بداية

وقال روي كين، وهو أحد لاعبي فريق اليونايتد القدامى: "أعتقد بأن مُشجعي مانشستر يونايتد قد سئِموا، إنهم يفعلون ذلك لأنهم يُحبون النادي".

‏وأضاف كين عن مُشجعي النادي:" علينا الإشادة بهم، أجد صعوبة في انتقادهم". وقال "إن هذه مجرد البداية وهناك مزيد من الاحتجاجات في الطريق أضمن لكم ذلك".

‏من جهته قال كابتن الفريق السابق ‏غاري نيفيل عن مُشجعي النادي:"دافعوا عن ما يعتقدونه صحيحًا. لقد اكتفوا مما يحدث طوال هذه السنوات، لقد سئموا حقًا".

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ ساعة
الاتحاد الاوروبي لكرة القدم
الاتحاد الاوروبي يدرس الخروقات القانونية التي قامت بها الاندية الثلاث للوائحه (غيتي)
شارك
Share

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا أكد فيه تعيين لجنة لبدء تحقيقات انضباطية بخصوص المخالفة المحتملة للإطار القانوني له عن طريق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

رياضة - العالم
منذ 18 ساعات
محمد صلاح
لاقت تغريدة صلاح العديد من الردود المنتقدة (غيتي)
شارك
Share

ناشد النجم المصري محمد صلاح قادة العالم ورئيس الوزراء البريطاني التحرك لوقف العنف، من دون أن ترد تسمية فلسطين في تغريدته.

Close