الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

رسميًا.. تعليق دوري "السوبر الأوروبي" حتى إشعار آخر

رسميًا.. تعليق دوري "السوبر الأوروبي" حتى إشعار آخر

Changed

السوبر الأوروبي
تجمع للاحتجاج على "السوبر الأوروبي" الممتاز في لندن (غيتي)
جاء في بيان مجلس إدارة "دوري السوبر": "نحن مقتنعون بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة لتغيير، ونقترح بطولة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل".

أصدر مجلس إدارة دوري "السوبر الأوروبي"، بيانًا رسميًا يؤكد فيه وقف البطولة الجديدة حتى إشعار آخر، وذلك عقب موجة انسحابات للأندية الإنكليزية منها.

 تحت ضغط الجماهير واللاعبين والمدربين والحكومات، والتلويح بفرض العقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي (اليويفا) والاتحاد الدولي (الفيفا)، انسحبت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز الـ 6 من "السوبر الأوروبي" أمس الثلاثاء ليصبح المشروع في مهب الريح بعد 48 ساعة فقط من إطلاقه.

وكان أول نادٍ يعلن تراجعه هو "مانشستر سيتي"، ولحق به "ليفربول"، و"توتنهام"، و"أرسنال"، و"مانشستر يونايتد"، ثم "تشيلسي".

بيان "السوبر الأوروبي"

وجاء في البيان الرسمي لمجلس إدارة "السوبر ليغ": "نحن مقتنعون بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى التغيير، نحن نقترح بطولة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل".

وتابع: "على الرغم من رحيل الأندية الإنكليزية التي اضطرت لاتخاذ مثل هذه القرارات تحت وطأة الضغوط، فإننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تمامًا مع القوانين واللوائح الأوروبية".

ورغم عدم إقراره بشكل مباشر بالهزيمة أمام الغضب الشعبي، أشار البيان إلى أنه "نظرًا للظروف الحالية، سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير، مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله".

وعليه، أوضح "السوبر ليغ"، أنه تم إيقاف البطولة مؤقتًا فقط حتى تتم إعادة الهيكلة ثم سيتم استكمالها.

اعتذارات عن "الانشقاق"

ولم تكتف الأندية الإنكليزية فقط بالانسحاب، بل تلت التراجعات، حملة اعتذارات تقدمها جون هنري مالك ليفربول الرئيسي، الذي تقدّم باعتذار إلى المشجعين والمدرب يورغن كلوب، اليوم الأربعاء، بسبب الارتباك الناجم عن إعلان المشاركة في دوري "السوبر الأوروبي".

وقال هنري في مقطع فيديو عبر موقع النادي: "أنا آسف، وأنا وحدي المسؤول عن هذه الأجواء السلبية غير الضرورية في اليومين الأخيرين".

وأضاف: "هذا شيء لن أنساه، وهذا يظهر القوة التي تمتلكها الجماهير اليوم، وستستمر في امتلاكها عن حق".

ورغم إرضاء المشجعين بالتراجع، إلا أن الغضب لم يتلاشَ بشكل كامل، ويرى البعض أن إجراءات قد تُتّخَذ في الأيام المقبلة بحق مُلّاك الأندية الإنكليزية، وقد تتم مطالبتهم بالرحيل.

المصادر:
وكالات، تويتر

شارك القصة

تابع القراءة