السبت 15 مايو / مايو 2021

مورينيو يعود إلى الدوري الإيطالي من بوابة روما

مورينيو يعود إلى الدوري الإيطالي من بوابة روما
الثلاثاء 4 أيار 2021
مورينيو
قال مورينيو إن حماس جماهير روما المتميز هو ما دفعه للقبول بتولي مهمة تدريب الفريق (غيتي)

أعلن نادي "أي سي روما" المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنه قام بتعيين البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو مدربًا لثلاثة مواسم تبدأ في 2021-2022.

وسيخلف مورينيو البالغ 58 عامًا المدرب باولو فونسيكا الذي أعلن النادي اليوم رحيله بنهاية الموسم الحالي.

موسم من الهزائم

وأقيل البرتغالي مورينيو من تدريب توتنهام هوتسبير في 19 أبريل/نيسان الماضي، بعد الأداء السيئ في النصف الثاني من الموسم، وابتعاده عن المربع الذهبي والمراكز المؤهلة للمشاركة الأوروبية.

ومع آخر ثلاثة فرق رحل مورينيو عن تشيلسي في ديسمبر/كانون الأول 2015، عندما كان الفريق في المركز 16، وفشل في إعادة مانشستر يونايتد للمنافسة على لقب الدوري ولم يرتقِ لمستوى التوقعات في توتنهام.

وتلقى مورينيو عشر هزائم مع توتنهام في الدوري هذا الموسم وهو أكبر عدد من الهزائم له مع فريق في الدوري في موسم واحد في مسيرته. وقاد توتنهام للفوز في 51% من مبارياته بجميع المسابقات، وهو ثاني أسوأ معدل له في مسيرته التدريبية.

وفي الأسبوعين الماضيين وقّع مورينيو عقدًا مع إذاعة توك سبورت البريطانية وصحيفة التايمز ليكون ضمن فريق التحليل لبطولة أوروبا. لكن عندما ينطلق الموسم الجديد في أغسطس/ آب سينصب تركيزه على قيادة روما في الدوري.

العودة إلى إيطاليا

وقال مورينيو "بعد لقائي مع مالكي النادي ومع تياغو بينتو (مدير عام روما) فهمت على الفور حجم طموحاتهم الخاصة بالنادي."

وتابع: إنها الطموحات والدوافع ذاتها التي كانت تحركني دومًا. وسنعمل سوًيا على بناء مشروع ناجح خلال السنوات المقبلة".

وأضاف: "حماس جماهير روما المتميز هو ما دفعني للقبول بتولي المهمة، وأتوق لبدء العمل في الموسم المقبل".

ويصل مدرب بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق إلى العاصمة الإيطالية، وهو واحد من خمسة مدربين فقط سبق لهم حصد لقب دوري أبطال أوروبا مع فريقين هما بورتو وإنتر.

وقاد مورينيو إنتر إلى ثلاثية تاريخية في موسم 2009-2010 لكنه تحدث في مقابلة مع صحيفة التايمز مؤخرًا بشأن عدم تردده في العودة إلى إيطاليا في المستقبل. وتابع "إنها علاقة خاصة. لكن إذا أتيحت لي فرصة العودة إلى إيطاليا وتدريب فريق آخر فلن أتردد. لدي نظرة احترافية للأمور".

وتأمل إدارة روما أن يجلب مورينيو عقلية الانتصارات لتعزيز مشروع النادي الطموح. وقال دان فريدكين رئيس النادي ونائبه رايان فريدكين: "نحن سعداء ومتحمسون بانضمام جوزيه مورينيو إلى أسرة نادي روما".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - العراق
منذ 10 ساعات
خليجي 25
تعود البطولة الى العراق بعد أكثر من 40 عامًا على استضافته لها (مواقع التواصل)
شارك
Share

حدد اتحاد كأس الخليج اقامة بطولة "خليجي 25" في العراق بعد أسبوع على انتهاء بطولة كأس العرب أواخر السنة الجارية والتي تستضيفها قطر.

رياضة - فرنسا
منذ 11 ساعات
باريس سان جيرمان
نيمار خلال تلقيه البطاقة الصفراء في المباراة مع مونبيليه ما تسبب بإيقافه (غيتي)
شارك
Share

سيُحرم باريس سان جيرمان من جهود لاعبه نيمار في المباراة النهائية لكأس فرنسا بعد إيقافه عقب تلقيه بطاقة صفراء في المباراة الأخيرة ضد مونبيليه.

رياضة - أوروبا
منذ 14 ساعات
اللاعب المصري محمد النني
اللاعب المصري محمد النني (غيتي)
شارك
Share

نشر النني تغريدة باللغة الإنكليزية كتب فيها "قلبي وروحي ودعمي لكِ فلسطين" وذلك تعبيرًا عن تضامنه مع الأراضي المحتلة في ظل ما تشهده من اعتداءات إسرائيلية.

Close