الجمعة 3 مايو / مايو 2024

يوروبا ليغ.. فياريال يكسر الهيمنة الإنكليزية ويلاقي مانشستر يونايتد في النهائي

يوروبا ليغ.. فياريال يكسر الهيمنة الإنكليزية ويلاقي مانشستر يونايتد في النهائي

Changed

يوروباليغ
لاعبو فياريال يحتفلون بالتأهل إلى المباراة النهائية بعد تعادلهم مع أرسنال (غيتي)
تأهل فريقا مانشستر يونايتد وفياريال لنهائي بطولة يوروباليغ بعدما حجز الأول بطاقته بفارق الأهداف عن روما وتعادل الأخير مع أرسنال بعد فوزه عليه ذهاباً.

سيلتقي فريقا فياريال الإسباني ومانشستر يونايتد في نهائي بطولة الدوري الأوروبي للأندية، بعد أن تمكنا من اجتياز نصف النهائي، الخميس، ليضربا موعداً للمواجهة في 26 مايو/ أيار الجاري. 

وكان من الممكن أن يكون نهائي البطولة إنكليزي- إنكليزي على غرار دوري أبطال أوروبا الذي سيشهد مواجهة بين فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي في المباراة النهائية. لكن فياريال الإسباني أفسد على الإنكليز موسماً مميزاً.

وخسر مانشستر يونايتد أمام مستضيفه روما الإيطالي بنتيجة 3-2، لكن فارق الأهداف بعد مباراة الذهاب في مانشستر كان لصالحه بفعل الفوز العريض 6-2. بالمقابل عجز أرسنال على أرضه من هز شباك فريق "الغواصات الصفراء" وخرج بتعادل سلبي بعد هزيمته في إسبانيا 2-1. 

فياريال- أرسنال

 وفرض فياريال التعادل بدون أهداف على مضيفه أرسنال، ودافع الفريق الإسباني عن تقدمه ذهابًا بعرض منضبط إياًبا، ووقف الحظ إلى جواره بعد أن سدد بيير-إيمريك أوباميانج مرتين في القائم لصاحب الضيافة.

واستبسل فياريال خلال الوقت المحتسب بدل الضائع الذي استمر خمس دقائق حيث حاول أرسنال دون جدوى الإبقاء على آماله.

وأطلق لاعبو الفريق الإسباني العنان لاحتفالاتهم عقب صفارة النهاية بعد أن صعد النادي لأول نهائي أوروبي في تاريخه. وكانت الليلة مناسبة خاصة لمدرب فياريال أوناي إيمري الذي أقاله أرسنال في 2019.

والآن أمامه فرصة للفوز بالدوري الأوروبي للمرة الرابعة عندما يتقابل فياريال مع مانشستر يونايتد في النهائي في غدانسك البولندية.

مانشستر يونايتد- روما 

قدم فريق روما الإيطالي عرضاً كبيراً على أرضه أمام مانشستر يونايتد وغلبه بهدفين لثلاث على ملعب "الأولمبيكو" لكن ذلك لم يكن كافياً للتأهل.

وسجل اليونايتد هدف اللقاء الأول عند الدقيقة 39، إثر هجمة مرتدة بدأها البرازيلي فريد بتمريرة وضع بها زميله إدينسون كافاني في حالة انفراد تام بالمرمى الروماني، الأمر الذي استغله النجم الأوروغوياني بأفضل صورة ممكنة مُسددًا كرة قوية استقرت بالشباك.

وتمكن المهاجم إيدين دجيكو من إدراك التعادل لفريق العاصمة مع حلول الدقيقة 57، مستثمًرا كرة قدمها له الإسباني بيدرو رودريغيز، تابعها الدولي البوسني برأسه في المرمى.

وأثمرت محاولات "ذئاب العاصمة" المستمرة عن هدف ثان قلب به بريان كريستانتي النتيجة عند الدقيقة 60، قبل أن يعود كافاني و يُسجل التعادل لليونايتد بعد 8 دقائق فقط.

الفريق الإيطالي أصر على الخروج بنتيجة مرضية لجماهيره، ونجح بالفعل في إضافة هدف ثالث أحرزه البولندي نيكولا زاليفسكي في الدقيقة 83.

وكان فريق المدرب أولي سولشاير قد أنهى مواجهة الذهاب في "أولد ترافورد" بفوزٍ كبير، بست أهداف لاثنين، ليبلغ المباراة النهائية متفوقًا بنتيجة اللقاءين بثمانية أهداف لخمسة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close