السبت 4 مايو / مايو 2024

البطولات الأوروبية.. قمة إسبانية وسباق فرنسي وصراع مقاعد في إيطاليا

البطولات الأوروبية.. قمة إسبانية وسباق فرنسي وصراع مقاعد في إيطاليا

Changed

برشلونة
سيتواجه الصديقان ميسي وسواريز لأول مرة كغريمين بعد أن تغيب الأخير عن مباراة الذهاب (غيتي)
تدخل بطولتا إسبانيا وفرنسا في كرة القدم مراحلهما الأخيرة وسط منافسة شديدة وتشهد الأولى قمة حاسمة فيما يقف بايرن ميونخ في ألمانيا قاب قوسين من اللقب.

تدخل بطولتا إسبانيا وفرنسا المراحل الأخيرة مع اشتداد المنافسة على اللقب، وتشهد بطولة الـ"ليغا" قمة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، بينما سيحاول ليل الفرنسي عدم التفريط في النقاط لصالح باريس سان جيرمان الذي تفصله عنه نقطة واحدة.

ويسعى بايرن ميونخ الألماني لعدم تأجيل التتويج باللقب الذي بات قاب قوسين منه، في حين حسم إنتر ميلان الإيطالي بطولة الـ"سيري أ". وتتنافس الفرق الباقية على مقاعد دوري أبطال أوروبا.

إسبانيا

سيكون فريق برشلونة أمام فرصة لقلب الطاولة على المتصدر أتلتيكو مدريد خلال القمة التي ستجمعهما غدًا السبت في الـ"كامب نو"، ضمن المرحلة 35 من بطولة الدوري.

ويبتعد برشلونة عن فريق المدرب الأرجنتيني سيموني بنقطتين فقط قبل أربع مراحل من ختام البطولة، التي تبدو لغاية الآن فرصة كبيرة لأتلتيكو مدريد، كي يكرر إنجازه عام 2014 حين توج باللقب آخر مرة.

ويخوض برشلونة الموقعة المصيرية مع أتلتيكو من دون مدربه كومان الذي أوقف لمباراتين بسبب طرده في الخسارة أمام غرناطة لـ"عدم احترام الحكم".

ومن الممكن أن يجعل فوز برشلونة في المعركة الجانبية غريمه التقليدي ريال مدريد بمثابة المنتصر الأوحد من الجولة، خاصة أنه يمتلك عدد النقاط نفسها معه وهي 74 نقطة، وهو يتفوق على برشلونة بفعل المواجهتين المباشرتين اللتين فاز بهما ذهاباً  بـ 1-3 على أرضه وإيابا بـ 1-2.

لكن مباراة الـ"ميرينغي" يوم الأحد لن تكون مفروشة بالورود إطلاقا، خاصة أنه يستضيف إشبيلية الذي دخل بدوره الصراع على اللقب، بما أنه يحتل المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن كل من ريال وبرشلونة.

وسيكون المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أمام مهمة صعبة لرفع معنويات لاعبيه بعد الخروج المخيب من نصف نهائي دوري الأبطال في منتصف الأسبوع الحالي، بعد الخسارة على أرض تشلسي الإنكليزي بصفر-2 إياباً والتعادل ذهاباً بـ 1-1.

فرنسا

يدخل باريس سان جيرمان الجريح إثر خروجه من دوري أبطال أوروبا المرحلة 36 من بطولة الدوري، وهو يعلم تماماً أن أي نزيف في النقاط سيعرضه لمخاطر فقدان اللقب المحلي أيضا. 

وستكون عين المدرب الأرجنتيني بوكيتينو على نتيجة فريق "ليل" المتصدر بـ76 نقطة، الذي يخوض مساء اليوم الجمعة مباراة مهمة خارج أرضه أمام لانس العنيد، والذي يصارع مرسيليا ورين على المقاعد الأوروبية في الـ"يوروبا ليغ".

ويبتعد باريس سان جيرمان عن ليل بفارق نقطة واحدة فقط، وهو سيلاقي رين على ملعب الأخير بهدف الفوز لا غير يوم الأحد مساءً. وتسود المعسكر الباريسي أجواء من القلق إثر تقارير كشفت عن توتر بين إدارة الفريق ونجمه البرازيلي نيمار، حول تباطئه في تجديد العقد، مما يرجح الفرضيات التي تحدثت عن عودته إلى برشلونة. 

ألمانيا

سيكون بايرن ميونيخ السبت أمام فرصة ثانية لحسم لقب الدوري للمرة التاسعة تواليًا، وذلك حين يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة الثانية والثلاثين التي تشهد مواجهة قوية بين بوروسيا دورتموند ولايبزيغ الثاني في "بروفة" لنهائي الكأس.

وفرّط بايرن قبل أسبوعين بفرصة حسم اللقب بخسارته على أرض ماينتس بـ 1-2، لكنه سيلعب السبت على ملعبه "أليانز أرينا"، حيث سيكون مصممًا تماما على إنهاء الأمور قبل مرحلتين على ختام الموسم.

وقد يدخل العملاق البافاري مباراته مع مونشنغلادباخ وهو حاسم للقب في حال نجح دورتموند في حسم مباراته بعد الظهر أمام ضيفه لايبزيغ الثاني، لأن الفارق سيكون 7 نقاط بين الفريقين قبل مرحلتين على الختام.

كما قد يدخل بايرن اللقاء تحت ضغط كبير في حال فوز لايبزيغ، لأن الفارق بينه وبين الأخير سيتقلص إلى أربع نقاط، إلا أن المباراة ضد دورتموند لن تكون سهلة على فريق المدرب المستقبلي لبايرن يوليان ناغلسمان لأن مضيفه يصارع من أجل بطاقة دوري الأبطال، بما أنه يتخلف بفارق نقطة فقط عن المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية الأم.

إيطاليا

تشهد المرحلة 35 من الدوري قمة نارية بين يوفنتوس الثالث وضيفه ميلان الرابع مساء الأحد في صراعهما على مركز مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وكان فريق "السيدة العجوز" خسر رهانه على الفوز بلقب الـ "سيري أ" للموسم العاشر تواليا بعدما أزاحه إنتر عن عرشه بتتويجه بلقبه التاسع عشر في تاريخه والأوّل منذ عام 2010، الأسبوع الماضي، بعد تعثر مطارده المباشر أتالانتا أمام ساسوولو 1-1، قبل أربع مراحل من نهاية الدوري.

ويستقبل فريق المدرب أنتونيو كونتي المنتشي بإنجازه على ملعبه سان سيرو منافسه سمبدوريا السبت، في مباراته الأولى في عقر داره منذ فوزه باللقب، حيث تم السماح للجماهير بالاحتفال خارج أسوار الملعب بسبب الإجراءات الصارمة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وخلف إنتر، تتنافس خمسة أندية على ثلاثة مقاعد في المسابقة الأوروبية الأم. وتتساوى أتالانتا ويوفنتوس وميلان برصيد 60 نقطة لكل منها، فيما يحتل نابولي المركز الخامس متأخرا بفارق نقطتين، ولاتسيو المركز السادس بفارق 5 نقاط ولكن مع مباراة مؤجلة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close