الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

زيدان يعلن رسميًا رحيله عن ريال مدريد.. وردود فعل بالجملة

زيدان يعلن رسميًا رحيله عن ريال مدريد.. وردود فعل بالجملة

Changed

ترك زيدان الفريق بعد أول موسم دون أي ألقاب خلال أكثر من عقد كامل
ترك زيدان فريق ريال مدريد بعد أول موسم دون أي ألقاب خلال أكثر من عقد كامل (غيتي)
جاء في بيان ريال مدريد أنّ "زيدان واحد من عظماء النادي على مر العصور وتتجاوز أسطورته كل ما قدمه بصفته مدرّبًا ولاعبًا مع النادي".

بعد أول موسم من دون ألقاب خلال أكثر من عقد كامل، استقال الفرنسي زين الدين زيدان، اليوم الخميس من تدريب نادي ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعد أيام معدودة على تنازل النادي الملكي عن لقبه بطلًا لـ"اليغا" لصالح جاره أتلتيكو مدريد.

وقال النادي في بيان: "يعلن ريال مدريد أن زين الدين زيدان قرر إنهاء مسيرته الحالية بصفته مدرّبًا للنادي".

وأضاف البيان: "لا بدّ لنا من احترام قراره وإظهار احترامنا وامتناننا لمهنيته والتزامه وحماسه خلال الأعوام القليلة الماضية ولكل ما يمثله بالنسبة لريال مدريد".

وتابع: "زيدان واحد من عظماء ريال مدريد على مر العصور وتتجاوز أسطورته كل ما قدمه بصفته مدرّبًا ولاعبًا مع النادي. وهو يعرف أنه دومًا في قلوب جمهور النادي وأن ريال مدريد سيبقى بيته دائمًا".

وفي نهاية الموسم الحالي احتل ريال مدريد المركز الثاني متخلّفًا بنقطتين عن أتليتيكو مدريد، كما ودع دوري أبطال أوروبا من الدور قبل النهائي عندما خسر أمام تشيلسي اللندني، وخرج أيضًا من كأس ملك إسبانيا بصورة مهينة في دور الـ32 على يد فريق من الدرجة الثالثة هو ألكويانو. 

وجاءت هذه النتائج متناقضة تمامًا مع فترته الأولى مع النادي، التي استمرت على مدار ثلاثة أعوام وفاز خلالها الفريق بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، وبلقب الدوري مرة وبكأس العالم للأندية مرتين.

وفور ورود نبأ استقالته، توالت ردود الفعل والرسائل المؤثرة، حيث وجه قائد ريال مدريد، النجم الإسباني سيرخيو راموس رسالة لزيدان، قال فيها: "استمتع بوقتك مع عائلتك، فأنت تستحق ذلك لأنك بطل وفائز، لك عناقي أيها السينيور .. ولك شكري".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sergio Ramos (@sergioramos)

وكتب مواطنه كريم بنزيما على حسابه في "إنستغرام": "شكرًا لك أخي لكل ما قدمته لنا على المستوى الشخصي والجماعي، فخور وأتشرف بتمكّني من المضي قدمًا والنمو مع رجل مثلك..إلى اللقاء".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Karim Benzema (@karimbenzema)

أما النجم البرازيلي مارسيلو فقال: "شكرًا يا أسطورة، شكرًا لكل هذه السنوات في هذا النادي مستر، تهانينا لك لكل إنجازاتك، أتمنى لك الأفضل في المستقبل".

من جانب آخر، أشادت رابطة الدوري الإسباني بالمدرب الفرنسي، وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: "أنت تاريخ (أسطورة) يا زيزو".

وتصدر وسم #زيدان مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول مشجّعو ريال مدريد بشكل خاص، ومحبّو كرة القدم بشكل عام صورًا ومقاطع فيديو للنجم الفرنسي، مذكّرين بإنجازاته خلال مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب.

 

 

 

واستقال زيدان الفائز بكأس العالم 1998 بعد التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي في 2018، قائلًا إن النادي بحاجة إلى تغييرات، لكنه عاد من جديد في مارس/آذار 2019 وارتبط مع النادي بعقد لثلاث سنوات، بعد أن أقال النادي يولن لوبتيجي وسانتياجو سولاري اللذين توليا المهمة من بعده.

وفاز الفريق بقيادة زيدان بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية في 2016 و2017 و2018. بالإضافة إلى ذلك، فاز بثمانية ألقاب أخرى مدربًا للميرنغي منها: كأس العالم للأندية (2)، كأس السوبر الأوروبي (2)، الليغا (2) وكأس السوبر الإسباني (2).

وترشح التوقعات عدة أسماء لتولي المهمة خلفًا لزيدان منها الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس وتشيلسي السابق، الذي انفصل عن إنتر ميلان أمس الأربعاء، بعد أن قاده للتتويج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم.

كما تُرشح التوقعات لتولي المهمة أيضًا نجم ريال مدريد المعتزل راؤول، المسؤول حاليًا عن تدريب الفريق الثاني للنادي الملكي.

وكان الصحافي الإيطالي الموثوق بمعلوماته فابريتسيو رومانو أول من نشر على تويتر ما وصفه خبرًا "حصريًا" عن استقالة زيدان من منصبه، ثم نقلت الصحف الإسبانية هذه المعلومة ومن بينها "ماركا" و"أس" إضافة إلى إذاعة "كادينا سير".

وأشارت تقارير صحافية إلى أن زيدان أبلغ إدارة النادي والفريق الأول بقراره، بعد خسارة لقب الدوري لصالح أتليتيكو مدريد السبت الماضي.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close