الجمعة 17 مايو / مايو 2024

كأس العرب.. عمان تقصي الصومال وتحجز مكانها في النهائيات

كأس العرب.. عمان تقصي الصومال وتحجز مكانها في النهائيات

Changed

أنهت عمان الشوط الأول بثنائية نظيفة أمام الصومال
أنهت عمان الشوط الأول بثنائية نظيفة أمام الصومال (غيتي)
سجل المنتخب العماني هدفيه في الشوط الأول، عن طريق محسن الغساني في الدقيقة 12، وصلاح اليحيائي من ركلة جزاء في الدقيقة 36.

تأهل المنتخب العماني إلى دور المجموعات من بطولة كأس العرب، التي ستقام في قطر، نهاية العام الجاري، بفوزه في مباراة الدور التمهيدي على نظيره الصومالي، بنتيجة 2-1.

ثنائية لعمان

وبدأت المباراة بقوة من جانب عمان، فبعد كرة بينية من عبد الله الفواز داخل منطقة العمليات لمحسن الغساني، وجد الأخير نفسه وجهًا لوجه مع الحارس لكن تسديدته اصطدمت بالعارضة.

وجاءت لقطة الهدف الأول عندما تصدى الحارس مصطفى المقبالي لتسديدة عبد العزيز المقبلي، وعادت الكرة إلى محسن الغساني الذي وضعها في الشباك في الدقيقة 12.

وقبل نهاية الشوط الأول أضاف منتخب عمان هدفاً ثانيًا عندما توغل محسن الغساني داخل منطقة العمليات وتعرض للعرقلة من الحارس مصطفى محمد ليعلن الحكم عن ركلة جزاء سجلها صلاح اليحيائي في الدقيقة 36.

عودة غير كافية للصومال

وفي الشوط الثاني، تحسن مستوى الصومال كثيرًا، وتمكن لاعبوه من تقليص النتيجة في وقت مبكر مما زاد من إثارة المباراة.

ففي الدقيقة 54 بعد عرضية من محمد عبد الله إلى أبيل جيجلي قلص الأخير النتيجة بضربة رأسية.

وحاول عيسى أحمد إدراك التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة لكن الحارس العماني أمسك الكرة بصعوبة. وكاد منتخب عمان أن يضيف الهدف الثالث من محسن الغساني الذي تلقى كرة عرضية من الجناح الأيسر وحاول برأسية لكن الكرة اصطدمت بالعارضة الأفقية.

وبهذهالنتيجة، سيتواجد منتخب عمان في المجموعة الأولى، برفقة كل من قطر، والعراق، والفائز من مواجهة الكويت مع البحرين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close