الأربعاء 20 أكتوبر / October 2021

"وين روني" مهاجم إنكلترا ومانشستر يونايتد السابق مدرباً لـ "ديربي كاونتي"

"وين روني" مهاجم إنكلترا ومانشستر يونايتد السابق مدرباً لـ "ديربي كاونتي"
الجمعة 15 يناير 2021

أعلن "ديربي كاونتي" المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنكليزي لكرة القدم، تعيين وين روني مهاجم إنكلترا ومانشستر يونايتد السابق مدربًا للفريق. وأعلن الفريق المتعثر في الدرجة الثانية في بيان أن روني وقع عقدًا لمدة عامين ونصف العام.

وقال روني في بيان "إن الحصول على فرصة لاستكمال مسيرة برايان كلوف وجيم سميث وفرانك لامبارد وفيليب كوكو، شرف كبير ويمكنني أن أعد الجميع بالالتزام التام نحو النادي والجماهير."

وأضاف: "أنا وفريقي المعاون لن ندّخر جهدًا لاستغلال الإمكانات التي شهدتها على مدار آخر 12 شهرًا في هذا النادي التاريخي".

وقاد روني البالغ من العمر 35 عامًا الفريق موقتًا مع الاستمرار في اللعب. وانضم روني، الهداف التاريخي لمنتخب إنكلترا برصيد 53 هدفا وكذلك الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد، إلى ديربي كلاعب ومدرب منذ عام واحد قادمًا من دي.سي يونايتد الأميركي. وخاض 35 مباراة مع الفريق. وتولى تدريب "ديربي كاونتي" موقتا بعد الانفصال عن الهولندي فيليب كوكو في تشرين الثاني نوفمبر الماضي.

وشهد أداء الفريق الذي يحتل أول مراكز التعثر تحسناً، تزامناً مع قيادة روني للفريق. وخسر الفريق مباراتين فقط في آخر تسع في الدوري.

وقال ستيفن بيرس الرئيس التنفيذي لـ"ديربي كاونتي" "إن التحسن الأخير في النتائج تحت قيادة روني مصحوبًا ببعض العروض الجيدة، لا سيما الفوز 2-صفر على سوانزي سيتي على أرضنا و4-صفر على برمنغهام سيتي خارج الديار".

وأشار أن هذه النتائج منحت النادي أساساً ليُبنى عليه في الدور الثاني من الدوري الإنكليزي تحت إشراف وين.

وبدأ روني مسيرته في إيفرتون ،نادي طفولته، وسجل أول أهدافه في مرمى أرسنال عندما كان في الـ 16 من عمره. وأصبح أحد أشهر لاعبي البلاد. وسجّل 253 هدفًا مع يونايتد وفاز بخمسة ألقاب للدوري الممتاز ولقب لدوري أبطال أوروبا. ويُعد روني الأكثر مشاركة مع منتخب إنكلترا برصيد 120 مباراة دولية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ 4 ساعات
أحرز رياض محرز هدفين لمانشستر سيتي في مواجهته كلوب بروج
سجل رياض محرز هدفين لمانشستر سيتي في مواجهته كلوب بروج (غيتي)
شارك
Share

جاء انتصار سيتي بعد خسارته أمام باريس سان جيرمان في مباراته السابقة، ورفع رصيده إلى ست نقاط، متقدمًا بنقطتين على منافسه البلجيكي.

رياضة - إيطاليا
منذ 10 ساعات
أكد كاليدو كوليبالي مدافع نابولي أكد أن جماهير فيورنتينا سخرت منه ووصفته بالقرد هذا الشهر
أكد كاليدو كوليبالي مدافع نابولي أن جماهير فيورنتينا سخرت منه ووصفته بالقرد هذا الشهر (غيتي)
شارك
Share

أكد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه يملك التقنيات اللازمة لتحديد المتورطين في أحداث عنصرية وطردهم من الملاعب وعدم السماح لهم بالعودة مجددًا.

رياضة - أوروبا
الإثنين 18 أكتوبر 2021
ستيفانو بيولي مدرب نادي ميلان الإيطالي (غيتي)
ستيفانو بيولي مدرب نادي ميلان الإيطالي (غيتي)
شارك
Share

سيلتقي ميلان مع بورتو غدًا الثلاثاء وفي حال فوزه على منافسه البرتغالي، سيتقدم للمركز الثالث وينعش آماله في بلوغ أدوار خروج المغلوب.

Close