الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"فلسطين فوق كل شيء".. انسحاب المصارع الجزائري نورين من الأولمبياد

"فلسطين فوق كل شيء".. انسحاب المصارع الجزائري نورين من الأولمبياد

Changed

انسحب فتحي نورين بعدما أوقعته القرعة في مواجهة مصارع إسرائيلي
انسحب فتحي نورين بعدما أوقعته القرعة في مواجهة مصارع إسرائيلي (مواقع التواصل)
قال نورين: "من واجبنا تجاه القضيّة الفلسطينية التي هي فوق كل شيء أن ننسحب بمواجهة لاعب يحمل علم إسرائيل".

انسحب لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين، مساء اليوم الخميس، رسميًا من منافسة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها حاليًا مدينة طوكيو اليابانية، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة مع مصارع إسرائيلي في الجولة الثانية من المنافسة.

وقال نورين في مقابلةٍ إعلامية: "صحيحٌ أنّها الألعاب الأولمبية ولكن إن شاء الله يعوّضنا ربّنا. من واجبنا تجاه القضيّة الفلسطينية التي هي فوق كل شيء أن ننسحب بمواجهة لاعب يحمل علم إسرائيل".

وأشار مدرب منتخب الجزائر للجودو، عمار بن يخلف إلى أن قرار الانسحاب من دورة الألعاب الأولمبية جاء رفضًا للتطبيع مع إسرائيل، ولمساندة القضية الفلسطينية.

وبحسب القرعة، يلعب نورين المباراة الأولى بمواجهة ملاكم من السودان، لكن المباراة التالية ستوقعه في مواجهة محتملة مع لاعب من إسرائيل.

ولم يُصدر الاتحاد الجزائري للجودو أيّ بيان بِهذا الشأن، علمًا أن المصارع فتحي نورين حضر إلى طوكيو برفقة زميلته صونيا عسلة.

وسبق للبطل الجزائري فتحي نورين والمتخصص في وزن 73 كغ، الانسحاب 3 مرات من مختلف المسابقات الدولية بسبب وقوعه أمام منافس إسرائيلي، حيث كانت المرة الأولى عام 2014 في بطولة العالم لرياضة الجودو في كرواتيا، والثانية عام 2019 ببطولة العالم في طوكيو، أما الثالثة فقد كانت بنفس العام في البطولة العالمية التي أقيمت في أبوظبي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close