السبت 4 مايو / مايو 2024

كأس العالم للأندية في قطر.. الأنظار على القرعة الثلاثاء

كأس العالم للأندية في قطر.. الأنظار على القرعة الثلاثاء

Changed

مونديال قطر 2022
يستضيف استاد أحمد بن علي المباراة الافتتاحية للبطولة (غيتي)
عشاق كرة القدم على موعد مع كأس العالم للأندية الذي سيُقام في قطر الشهر القادم، والـ"فيفا" يُعلن عن تعديل طفيف على برنامج المباريات مع بدء بيع التذاكر للجمهور.

يترقّب محبو لعبة كرة القدم غداً نتائج قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها قطر. وستقام مراسم بالقرعة بعد ظهر الثلاثاء في مدينة "زيوريخ" السويسرية داخل مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا".

وتضم البطولة كلاً من، بايرن ميونخ الألماني (بطل أوروبا)، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي (بطل آسيا)، الأهلي المصري (بطل أفريقيا)، بالاضافة الى الدحيل القطري (بطل الدوري)، بينما سيتحدد بطل دوري أبطال أميركا الجنوبية "كأس ليبرتادوريس" في آواخر يناير الحالي.

وكان من المفترض أن تنطلق البطولة في الأول من شباط/ فبراير الشهر المقبل وحتى 11 منه، لكن انسحاب فريق اوكلاند سيتي النيوزلندي على خلفية تداعيات فيروس كورونا دفع بالاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا" تعديل برنامج البطولة لتنطلق في 4 فبراير/شباط.

ملعبان معتمدان

وأصدر الاتحاد اليوم بيانًا أعلن فيه بأنه لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي الذي كان من المُقرر أن يستضيف مباراتين من البطولة واعتماد استاد المدينة التعليمية (الريان) واستاد أحمد بن علي لمنافسات البطولة.

وأكد الـ"فيفا" بأن استاد بن علي سيستضيف المباراة الأولى في 4 فبراير/شباط في الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (15:00 بتوقيت وسط أوروبا)، فيما يُتوّج بطل كأس العالم للأندية على استاد الريان يوم 11 فبراير/شباط.

كم أعلن الفيفا أنه ابتداءً من اليوم الاثنين، 18 يناير/ كانون الثاني 2021، ستُتاح الفرصة لحاملي بطاقات فيزا في قطر لشراء تذاكر الكأس، وستتتوفر مجموعة من التذاكر ذات الأسعار المعقولة على أساس أسبقية الحضور، بأسعار تتراوح من 10 ريالات قطرية لتذكرة الفئة الثالثة للمباريات الخمس الأولى حتى 300 ريال قطري لتذكرة الفئة الأولى للنهائي.

إجراءات وقائية

وتوفّر قطر  الضمانات المطلوبة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في البطولة، خاصة أنها دعمت الحضور الجماهيري للبطولة. ويُمكن فقط للمقيمين الذين يحملون بطاقة الهوية الشخصية ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأصحاب تصاريح الدخول الاستثنائية دخول البلاد، وفقًا لبروتوكولات تأشيرة الدخول والدخول لدولة قطر.

مونديال قطر 2022
ستشهد البطولة تطبيق نظام "الفقاعة الطبية" المبتكر، الذي تقتصر فيه الحركة على مقرّات الإقامة، وملاعب التدريب والاستادات (غيتي)

وسيُطلب من الحضور تقديم الاختبارات الخاصة بكوفيد-19، أو إثبات الحصول على اللقاح. كما سيُفرض على الحضور ارتداء قناع في الملاعب والمناطق المحيطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والخضوع لفحص درجة الحرارة عند الوصول وإظهار حالة تطبيق إحتراز الخاص بهم.

وسيتم إنشاء عيادات داخل كل مكان من أماكن البطولة لعلاج أي شخص تظهر عليه أعراض الفيروس.

وكان الفيفا  أقر قبل أسبوع تعديلات إضافية خلال المباريات حفاظاً على صحة اللاعبين، وتضمّن إجبار الفرق على التبديل بحال تعرض أي لاعب لارتجاج في المخ، وهي إصابة شائعة في لعبة كرة القدم، ولأول مرة يقر الاتحاد الدولي هذا التبديل، لما يتسبب من خطورة على اللاعبين.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close