الأحد 5 ديسمبر / December 2021

تأجيل حدث تجريبي لأولمبياد طوكيو 2021

تأجيل حدث تجريبي لأولمبياد طوكيو 2021
الأربعاء 27 يناير 2021
طوكيو 2021
تواجه الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيوا مصيرًا مجهولًا بسبب فيروس كورونا والمعارضة الشعبية (غيتي)

قبل أشهر معدودة على استضافة طوكيو للألعاب الأولمبية التي أرجئت لعام بسبب فيروس كورونا المستجد، وجد اليابانيون أنفسهم مضطرين الى إرجاء الحدث التجريبي الأول لهذا العام بسبب قيود السفر، وذلك بحسب ما أفادت وسائل الإعلام المحلية اليوم الأربعاء.

وكان من المقرر أن تستضيف طوكيو بين الرابع والسابع  مارس/ آذار بطولة السباحة الفنية التي ستشكل في الوقت نفسه التصفيات النهائية المؤهلة للمسابقة في ألعاب طوكيو الصيف المقبل، وذلك بمشاركة 10 دول في مركز طوكيو للألعاب المائية. لكن وسائل الإعلام اليابانية كشفت نقلًا عن مصادر أن هناك توجهًا لإرجاء البطولة الى أبريل/ نيسان أو مايو/ أيار.

وذكرت التقارير أن الاتحادين الدولي والياباني للسباحة اعتبرا أن قيود السفر المفروضة على الأجانب القادمين إلى اليابان تجعل تنظيم الحدث صعبًا للغاية. ولم يعلق الاتحادان الدولي والياباني على الفور على هذه التقارير، فيما قال منظمو ألعاب طوكيو: إنهم لن يردوا على "الشائعات".

وحدود اليابان مغلقة حاليًا أمام الزوار الأجانب، مع وجود طوكيو وأجزاء أخرى من البلاد في حالة طوارئ حتى السابع من الشهر المقبل على أقل تقدير، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كوفيد-19". وتم إعفاء الرياضيين القادمين إلى اليابان من أجل التحضير للألعاب الأولمبية من حظر الدخول، لكن الحكومة ألغت هذا الامتياز في وقت سابق من الشهر الحالي.

وجُدوِل حدث السباحة الفنية ليكون أول اختبار تطبّق فيه تدابير مكافحة الفيروس تحضيرًا لأولمبياد الصيف المقبل.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، كشف منظمو ألعاب طوكيو 2020 النقاب عن كتاب قواعد لمكافحة الفيروسات من 53 صفحة يقولون: إنه سيسمح بإقامة الألعاب بأمان من دون لقاح، حتى لو لم يكن الوباء تحت السيطرة بعد.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ ساعة
للمرة السابعة في تاريخه الكروي فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية
للمرة السابعة في تاريخه الكروي فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية (غيتي)
شارك
Share

نفى ميسي أن يكون قد قارن نفسه بأسطورة بلاده النجم الراحل دييغو مارادونا، شارحًا أسباب عدم اختيار القميص رقم 10، ومتحدثًا عن المنافسة مع كريستيانو رونالدو.

رياضة - مصر
منذ 7 ساعات
مصر والجزائر
تتميز المواجهة بين البلدين بأداء كروي عالٍ بمعزل عن الأحداث المؤسفة (فيسبوك)
شارك
Share

سيكون العرب على موعد مع ديربي خاص يجمع منتخبي الجزائر ومصر في بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر حيث يحمل سجل لقاءات الفريقين العديد من المحطات التي لا تغيب عن الذاكرة.

رياضة - فلسطين
منذ 16 ساعات
حصد منتخبا السعودية وفلسطين أول نقطة في المجموعة الثالثة (غيتي)
حصد منتخبا السعودية وفلسطين أول نقطة في المجموعة الثالثة (غيتي)
شارك
Share

حصد منتخبا السعودية وفلسطين أول نقطة في المجموعة، حيث يحتلان المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بانتظار لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة.