الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

كأس العالم للأندية".. أحلام فوق العادة لنمور "هيونداي"

كأس العالم للأندية".. أحلام فوق العادة لنمور "هيونداي"

Changed

قطر 2020
لحظة تتويج أولسان هيونداي ببطولة آسيا في ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي في استاد الجنوب (غيتي)
سيواجه فريق "أولسان هيونداي" في كأس العالم للقارات غريمه المكسيكي "تيجريس أونال" بطل أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي – كونكاكاف.

يعود بطل قارة آسيا إلى الدوحة بعد أقل من شهرين على مغادرته الأراضي القطرية مصطحبًا كأس أبطال القارة.

وسيواجه فريق "أولسان هيونداي" في كأس العالم للقارات غريمه المكسيكي "تيجريس أونال" بطل أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي – كونكاكاف.

ويصل "أولسان" إلى الدوحة تحت قيادة مدرب جديد يعرف بأسطورة كوريا الجنوبية، وهو هونغ ميونغ بو.

وستتجه الأنظار إلى نجم الفريق يوون بيت جارام، أفضل لاعب في بطولة "أبطال آسيا" السابقة، وقد أثبت جارام أنه قوة محركة في وسط الملعب. وسجّل الكوري الجنوبي ابن الثلاثين عامًا ثنائيتين، وصنع أربعة أهداف أخرى خلال دوري أبطال آسيا، وتحصّل على ضربة جزاء في الشوط الأول في النهائي، اقتنص منها المهاجم البرازيلي جونيور نيجراو هدف التعادل.

وحقق فريق "أولسان هيونداي" لقب الدوري الكوري الجنوبي مرتين في تاريخه، موسمي 1995 - 1996 و2004 - 2005، كما حصد لقب كأس كوريا الجنوبية مرة واحدة عام 2017، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الكوري الجنوبي 5 مرات، ولقبي دوري أبطال آسيا في عامي 2012 و2020.

قطر 2020
رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني يسلم جارام جائزة أفضل لاعب (غيتي)

وكان "أولسان" قد خسر في مباراة مثيرة بنتيجة 3-1 في ظهوره الأول في "كأس العالَم للأندية"، وكان ذلك أمام "مونتيري" في اليابان 2012. وحصد الهدف الوحيد للنادي الكوري الجنوبي لي كيونهو، تلا ذلك هزيمة على يد المستضيف "سانفريسي هيروشيما" في مباراة تحديد صاحب المركز الخامس.

ويأمل لاعبو  مدينة أولسان الكورية الجنوبية بتخطي المباراة الافتتاحية للبطولة، لمواجهة بطل قارة أميركا الجنوبية "بالميراس" البرازيلي، ويذهب نجم "أولسان" لي تشونغ يونغ إلى أبعد من حلم نصف النهائي، حيث يأمل اللاعب المخضرم ذو الـ 31 عامًا بمواجهة فريق "بايرن ميونخ" في نهائي البطولة. 

 
🏆⚽ لحظة تتويج أولسان هيونداي الكوري الجنوبي باللقب الآسيوي الغالي

🏆⚽ لحظة تتويج أولسان هيونداي الكوري الجنوبي باللقب الآسيوي الغالي مبروك اللقب 🏆 #ACLFinal #نهائي_دوري_أبطال_آسيا

Posted by beIN SPORTS on Saturday, December 19, 2020

وخاض لي تجربة احترافية امتدت لـ11 عامًا خارج بلاده، ولعب مع كل من "بولتون واندررز" و"كريستال بالاس" في إنكلترا، ثم انتقل إلى "بوخوم" الألماني، ليعود إلى بلاده العام الماضي للانضمام إلى "أولسان هيونداي".

يذكر أن "بايرن" يضم 4 لاعبين شهدوا هزيمة ألمانيا التاريخية أمام كوريا الجنوبية 2-0 في مونديال روسيا عام 2018، وتسبب ذلك بإقصائهم عن الدور الأول، وفقدانهم اللقب العالمي. واللاعبون هم : موللر، وكيميتش، وبواتينغ ونوير.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close