الإثنين 27 Sep / September 2021

مدفيديف يتربع على عرش فلاشينغ ميدوز ويحرم ديوكوفيتش من رقم قياسي

مدفيديف يتربع على عرش فلاشينغ ميدوز ويحرم ديوكوفيتش من رقم قياسي
الإثنين 13 سبتمبر 2021

أحرز الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانيًا لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة رابع البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام أمس الأحد على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك. 

وتغلب مدفيديف على العملاق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا 6-4 و6-4 و6-4. وهذا هو أول لقب كبير للروسي الذي اعتبر بعد المباراة أن الانتصار على لاعب بحجم ديوكوفيتش لم يكن سهلًا.

وفشل المصنف الأول في العالم من تحقيق حلمه في إحراز أربعة ألقاب كبيرة والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة خلال عام واحد.

وكان ديوكوفيتش يمني النفس بإضافة بطولة فلاشينغ ميدوز إلى بطولات أستراليا ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الإنكليزية منذ مطلع العام الحالي، وهو إنجاز تحقق للمرة الأخيرة قبل 52 عامًا بواسطة الأسترالي الأسطورة رود لايفر (83 عامًا) عام 1969 الذي كان حاضرًا في النهائي اليوم.

وطغت أجواء عاطفية على احتفالات مدفيديف، فبعد ارتمائه أرضًا على طريقة "السمكة الميتة" مقلدًا أحد ألعاب الفيديو كما قال، توجه الروسي إلى زوجته في المدرجات ليهديها الفوز الذي صادف في يوم احتفالهما بعيد زواجهما الثالث.

وأشار المصنف الثاني إلى أنه يرغب في جعلها لحظة يعتز وزوجته بها وتوجه إليها قائلًا: "زوجتي قالت لي دائمًا إنها تؤمن بي وإنني سأكون من بين العشرة الأوائل".

وأضاف: "خلال البطولة، لم أستطع التفكير في هدية لها أو أي شيء آخر. لكن عندما وصلت إلى النهائي، فكرت بأنني إذا خسرت، فسأكون بحاجة إلى العثور على هدية سريعة ولا وقت لديّ لذلك،  لذا كان لا بد لي من الفوز في هذه المباراة". وختم: "أحبك يا داريا، شكرًا جزيلًا لك".

وكان مدفيديف خسر نهائي البطولة الأميركية عام 2019 أمام الإسباني رافايل نادال. في المقابل، أخفق الصربي في إحراز البطولة الأميركية للمرة الرابعة في مسيرته، كما أنه فشل بالانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة التي يتقاسمها حاليًا مع الأسطورتين نادال والسويسري روجيه فيدرر ولكل منهم 20 لقبًا كبيرًا.

وقال مدفيديف بعد فوزه: "أنا آسف للجمهور ولنوفاك لأننا جميعنا كنّا ندرك ما كان يصبو إلى تحقيقه في هذه المباراة".

ولعب الروسي واحدة من أفضل مبارياته على الإطلاق ووضع حدًا لسلسلة من 27 فوزًا متتاليًا في البطولات الكبرى للصربي ليثأر من ديوكوفيتش الذي هزمه في نهائي بطولة استراليا خلال شهر فبراير/ شباط الماضي.

وشهدت المباراة حضورًا جماهيريًا قدر بـ23 ألف متفرج، كما حضر على المدرجات نخبة من مشاهير هوليوود، يتقدمهم النجوم براد بيت وليوناردو دي كابريو، وبرادلي كوبر.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ 6 ساعات
ميسي ونيمار خلال تدريب باريس سان جيرمان اليوم (غيتي)
ميسي ونيمار خلال تدريب باريس سان جيرمان اليوم (غيتي)
شارك
Share

تنطلق الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري الأبطال وستحمل المباريات لقاءً هامًا يجمع باريس سان جيرمان بمانشستر سيتي، كذلك يستضيف ميلان فريق أتلتيكو مدريد.

رياضة - إسبانيا
منذ 10 ساعات
قدم جافي أداءً كبيرًا خلال مباراة فريقه أمس (غيتي)
قدم جافي أداءً كبيرًا خلال مباراة فريقه أمس (غيتي)
شارك
Share

تصدر الشابان أنسو فاتي وجافي مشهد عودة فريق برشلونة أمس إلى سكة الانتصارات بعد أن سجل الأول هدفًا بعد غياب طال 323 يومًا، فيما تألق الثاني بأداء لافت.

Close