الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

معززًا رقمه القياسي.. ديوكوفيتش يفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

معززًا رقمه القياسي.. ديوكوفيتش يفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

Changed

نوفاك
أحرز نوفاك اليوم لقبه الـ18 في البطولات الأربع الكبرى (غيتي)
يقترب ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا من الرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج وهو 20 لقبًا، والمسجل باسم السويسري روجر فيدرر والإسباني رفائيل نادال.

نجح المصنف الأول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الحصول على لقبه التاسع في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد أن فاز على منافسه المصنّف رابعًا، الروسي دانييل ميدفيديف 7-5 و6-2 و6-2، معزّزًا بذلك رقمه القياسي غير المسبوق.

وبفوزه اليوم على ملعب رود ليفر في ملبورن يحرز ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا اللقب رقم 18 في البطولات الأربع الكبرى، ويقترب من الرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج في هذه البطولات وهو 20 لقبًا، المسجل باسم السويسري روجر فيدرر والإسباني رفائيل نادال.

ومثلما حدث في مواجهة النمساوي دومينيك تيم في نهائي العام الماضي فإن ديوكوفيتش واجه اليوم منافسًا يتوق لتحقيق أول ألقابه الكُبرى. لكن الروسي ميدفيديف، بعكس تيم الذي صمد طوال خمس مجموعات، لم يشكل مطلقًا تهديدًا لديوكوفيتش طوال المواجهة. فقد انتهت المُقابلة على نحو غير متوقع وسقط ميدفيديف في مراحل متعددة إلى درجة أجبرته لفقد أعصابه وكسر مضربه الخاص. 

وقد حصل في المجموعة الأولى أن أظهر ميدفيديف مُقاومة لكسر تقدّم ديوكوفيتش، ونجح في ذلك في الشوط الثالث لكنّه عاد للتراجع مجددًا. 

وأثبت ديوكوفيتش خطأ الرأي القائل: إن مسيرة ميدفيديف الخالية من الهزيمة على مدار 20 مباراة متتالية ستكون في صالح اللاعب الروسي، وإن الضغط الأكبر سيكون على حامل اللقب، وعلى وجه الخصوص بعد الأداء المذهل الذي قدّمه اللاعب الروسي في مباراة نصف النهائي أمام اليوناني ستيفانوس تيتيباس بثلاث مجموعات مقابل لا شيء. 

وكسر ديوكوفيتش إرسال ميدفيديف سبع مرات، وكان تفوقه كاسحًا طوال المباراة التي حسمها بكرة ختامية بعد تقدمه للشبكة.

وبهذا الفوز فإن ديوكوفيتش لم يخسر في تسع مباريات نهائية خاضها في ملاعب ملبورن بارك، وهو إنجاز غير مسبوق أيضًا.

وبهذا التتويج أيضًا عادَلَ ديوكوفيتش الرقم القياسي لنادال بالفوز بسادس لقب كبير بعد إتمام عامه 30.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close