الإثنين 8 مارس / March 2021

معززًا رقمه القياسي.. ديوكوفيتش يفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

معززًا رقمه القياسي.. ديوكوفيتش يفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس
الأحد 21 شباط 2021

نجح المصنف الأول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الحصول على لقبه التاسع في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد أن فاز على منافسه المصنّف رابعًا، الروسي دانييل ميدفيديف 7-5 و6-2 و6-2، معزّزًا بذلك رقمه القياسي غير المسبوق.

وبفوزه اليوم على ملعب رود ليفر في ملبورن يحرز ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا اللقب رقم 18 في البطولات الأربع الكبرى، ويقترب من الرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج في هذه البطولات وهو 20 لقبًا، المسجل باسم السويسري روجر فيدرر والإسباني رفائيل نادال.

ومثلما حدث في مواجهة النمساوي دومينيك تيم في نهائي العام الماضي فإن ديوكوفيتش واجه اليوم منافسًا يتوق لتحقيق أول ألقابه الكُبرى. لكن الروسي ميدفيديف، بعكس تيم الذي صمد طوال خمس مجموعات، لم يشكل مطلقًا تهديدًا لديوكوفيتش طوال المواجهة. فقد انتهت المُقابلة على نحو غير متوقع وسقط ميدفيديف في مراحل متعددة إلى درجة أجبرته لفقد أعصابه وكسر مضربه الخاص. 

وقد حصل في المجموعة الأولى أن أظهر ميدفيديف مُقاومة لكسر تقدّم ديوكوفيتش، ونجح في ذلك في الشوط الثالث لكنّه عاد للتراجع مجددًا. 

وأثبت ديوكوفيتش خطأ الرأي القائل: إن مسيرة ميدفيديف الخالية من الهزيمة على مدار 20 مباراة متتالية ستكون في صالح اللاعب الروسي، وإن الضغط الأكبر سيكون على حامل اللقب، وعلى وجه الخصوص بعد الأداء المذهل الذي قدّمه اللاعب الروسي في مباراة نصف النهائي أمام اليوناني ستيفانوس تيتيباس بثلاث مجموعات مقابل لا شيء. 

وكسر ديوكوفيتش إرسال ميدفيديف سبع مرات، وكان تفوقه كاسحًا طوال المباراة التي حسمها بكرة ختامية بعد تقدمه للشبكة.

وبهذا الفوز فإن ديوكوفيتش لم يخسر في تسع مباريات نهائية خاضها في ملاعب ملبورن بارك، وهو إنجاز غير مسبوق أيضًا.

وبهذا التتويج أيضًا عادَلَ ديوكوفيتش الرقم القياسي لنادال بالفوز بسادس لقب كبير بعد إتمام عامه 30.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - قطر
منذ 7 ساعات
السد
فاز السد بالبطولة قبل أربعة جولات من نهايتها (تويتر)
شارك
Share

حسم نادي السدّ بطولة الدوري القطري لكرة القدم قبل أربع جولات من نهايتها وذلك بعد أن فاز اليوم على فريق أم صلال بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

رياضة - أوروبا
منذ 18 ساعات
يُعد فيرجسون 79 عاما واحداً من أفضل مدربي كرة القدم على مر العصور
يُعد فيرغسون (79 عامًا) واحدًا من أفضل مدربي كرة القدم على مر العصور (غيتي)
شارك
Share

يكشف المدرب السابق لمانشستر يونايتد فيرغسون أنه تلقى مساعدة من متخصصة في التخاطب، وأن صوته عاد بعد 10 أيام كما أن ذاكرته كانت على ما يرام.

رياضة - مصر
الأحد 7 آذار 2021
الأهلي
تعقدت مهمة الأهلي المصري في دور المجموعات (غيتي)
شارك
Share

سقط الأهلي المصري في فخ التعادل مع فريق فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما في دوري أبطال أفريقيا ضمن دور المجموعات، الأمر الذي أغضب جمهور النادي المصري.

Close