الجمعة 24 Sep / September 2021

ستامفورد بريدج في ليلة احتفال مميزة بدوري الأبطال.. للبطل "مخالب وأنياب"

ستامفورد بريدج في ليلة احتفال مميزة بدوري الأبطال.. للبطل "مخالب وأنياب"
الأربعاء 15 سبتمبر 2021

احتفت جماهير نادي تشيلسي ليلة أمس بفريقها على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، حيث تم توزيع جوائز الموسم الماضي لدوري أبطال أوروبا قبل المباراة التي فاز بها "البلوز" على فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدف دون مقابل. 

وتمكن المارد البلجيكي لوكاكو من تحقيق هدف الفوز للفريق في الدقيقة 69 من عمر المباراة الأولى لحامل اللقب في المسابقة هذا الموسم، ضمن المجموعة الثامنة التي تصدرها يوفنتوس الإيطالي بفارق الأهداف عنه، بعد فوزه بنتيجة 3-0 على فريق مالمو السويدي خارج الديار.

وقدم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين أربعة جوائز للبلوز عن الموسم الماضي وسط احتفالات تخللتها ألعاب نارية أضاءت العاصمة البريطانية.

ومنح تشيفرين جائزة أفضل مدرب للألماني توماس توخيل، وجائزة أفضل لاعب للإيطالي جورجينيو، ونال الفرنسي كانتي جائزة أفضل لاعب وسط، وكانت جائزة أفضل حارس مرمى من نصيب الحارس ميندي. 

ورغم بداية بدت بطيئة نسبيًا، لكن تشيلسي بدا فريقًا مؤهلًا للحفاظ على اللقب مع انضمام المارد البلجيكي لوكاكو صاحب هدف الفوز إليه.

وأضاءت ذا أتلتيك على كيفية إدارة توخيل للفريق أمس، واعتبرت أنه بطريقة ما كانت هناك تعليمات غير بديهية من المدرب الألماني.

وقالت الصحيفة: إن توخيل يدير الفريق مع إمكانيته الجديدة بالأسلوب نفسه الذي فاز به الموسم الماضي، وهو الحفاظ على الشباك النظيفة وحسن اختيار اللحظة للتسجيل مع أفضلية وجود لوكاكو. 

وسجل لوكاكو هدفه الرابع في أربع مباريات عبر جميع المسابقات للبلوز هذا الموسم. وعلق الدولي الإنكليزي جو كول، في حديث لصحيفة ذا صن، عن الإضافة التي منحها البلجيكي لفريق تشيلسي، واصفًا الأخير بـ"القاتل". وقال: "أتوقع أن يكون لوكاكو نجم هذا العام بين اللاعبين".

ونجح الفريق الروسي لمدة أكثر من ساعة بإحراج البطل بفضل دفاع صلب وعنيد، لكن توخيل اختار تمامًا اقتناص النقاط الثلاث في بداية وصفتها الصحيفة البريطانية بأقل من التوقعات مع البلوز. 

ورغم الهدف الوحيد ضد فريق مدينة بطرسبورغ الروسية، فإن تشيلسي يبقى أبرز المرشحين على اللقب، مع وجود "أنياب" هجومية جديدة، بعد استقدام اللاعب لوكاكو.

والمفارقة أن مدينة سان بطرسبورغ الروسية هي مسرح المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا هذا العام.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - إسبانيا
منذ 10 ساعات
رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا والمدرب رونالد كومان (غيتي)
رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا والمدرب رونالد كومان (غيتي)
شارك
Share

يحتل برشلونة حاليًا المركز الثامن في ترتيب الدوري بثماني نقاط من أربع مباريات، متأخرًا بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد الذي خاض ست مباريات.

رياضة - فرنسا
منذ 21 ساعات
منح المدافع المغربي أشرف حكيمي فريقه 3 نقاط بعد تسجيله هدفين بواجهة ميتز (غيتي)
منح المدافع المغربي أشرف حكيمي فريقه 3 نقاط بعد تسجيله هدفين بواجهة ميتز (غيتي)
شارك
Share

أحرز المدافع المغربي أشرف حكيمي هدفه الأول بعد خمس دقائق من البداية وأضاف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

رياضة - إسبانيا
الخميس 23 سبتمبر 2021
من مواجهة إشبيلية مع فالنسيا (غيتي)
من مواجهة إشبيلية مع فالنسيا (غيتي)
شارك
Share

يحتل إشبيلية المركز الثالث في الترتيب برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، متقدمًا على فالنسيا صاحب المركز الرابع بعشر نقاط من ست مباريات.

Close