الثلاثاء 28 Sep / September 2021

هنا جودة.. مصرية ذات 13 عامًا تتربع على "تنس الطاولة" العالمية

هنا جودة.. مصرية ذات 13 عامًا تتربع على "تنس الطاولة" العالمية
الأربعاء 15 سبتمبر 2021

باتت اللاعبة المصرية هنا جودة محط أنظار المتابعين في الوسط الرياضي داخل بلادها، بعد أن تربعت على عرش صدارة لاعبات تنس الطاولة في العالم تحت الـ15 عامًا. 

وقالت جودة البالغة من العمر 13 سنة في منشور عبر صفحتها على إنستغرام: "مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة".

وعرضت جودة تصنيف الاتحاد الدولي لتنس الطاولة في الأسبوع 37 لعام 2021، حيث صنفت الأولى عالميًا في فئة اللاعبات تحت الـ15 عام، متقدمة إلى المركز الثالث في الفئات العمرية تحت الـ17 والـ19.

وسجلت جودة تقدمًا ملفتًا في تصنيف اللاعبات حول العالم وقفزت من المركز 1060 إلى المركز 407.  

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hana Goda (@hanaaymangoda)

 

كما تقدمت مواطنتها مريم الهضيبي 138 مركزًا فى التصنيف العالمي لتحتل المركز 215، حيث كانت قد توجت ببطولة إفريقيا لفردي السيدات الإثنين الماضي. وجاء فوز الهضيبي على جودة نفسها في النهائي الذي لعب في الكاميرون بنتيجة 4-3.

وكانت جودة أصغر اللاعبات في البعثة المصرية التي شاركت في الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو الصيف الماضي. وهي تلعب للنادي الأهلي مع زميلتها مريم الهضيبي. 

منذ الرابعة

وبدأت هنا جودة ممارسة تنس الطاولة في الرابعة من عمرها في صفوف النادي الأهلي، وسرعان ما شاركت في بطولات محلية وأثبتت جدارتها حتى انضمت للمنتخب الوطني.

وما يساهم بشهرة جودة في الوسط الرياضي هو تصنيفها 3 مرات عالميًا أولى لفئات ما دون الـ15 سنة. كما سجلت الفتاة التي بدأت بممارسة اللعبة في النادي الأهلي فوزًا مميزًا ببطولة البرتغال الدولية للناشئين في اللعبة بين الـ12 سنة والـ15 سنة. وسجلت إنجازًا مصريًا غير مسبوق في تاريخ اللعبة محليًا، حين انتزعت برونزية بطولة العالم للقارات. كما نجحت محليًا بالفوز ببطولة الجمهورية للسيدات.

هنا جوده
هنا جودة تحمل كأس إحدى بطولاتها (فيسبوك)

ويسيطر الأبطال المصريون على البطولات الإفريقية لتنس الطاولة في جميع المسابقات تقريبًا، حيث فازت مصر بالمركز الأول في ألعاب الفردي والفرق (رجالًا ونساءً)، بالإضافة إلى منافسات الرجال والزوجي المختلط.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ 11 ساعات
ميسي ونيمار خلال تدريب باريس سان جيرمان اليوم (غيتي)
ميسي ونيمار خلال تدريب باريس سان جيرمان اليوم (غيتي)
شارك
Share

تنطلق الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري الأبطال وستحمل المباريات لقاءً هامًا يجمع باريس سان جيرمان بمانشستر سيتي، كذلك يستضيف ميلان فريق أتلتيكو مدريد.

رياضة - إسبانيا
منذ 14 ساعات
قدم جافي أداءً كبيرًا خلال مباراة فريقه أمس (غيتي)
قدم جافي أداءً كبيرًا خلال مباراة فريقه أمس (غيتي)
شارك
Share

تصدر الشابان أنسو فاتي وجافي مشهد عودة فريق برشلونة أمس إلى سكة الانتصارات بعد أن سجل الأول هدفًا بعد غياب طال 323 يومًا، فيما تألق الثاني بأداء لافت.

Close