السبت 27 أبريل / أبريل 2024

هنا جودة.. مصرية ذات 13 عامًا تتربع على "تنس الطاولة" العالمية

هنا جودة.. مصرية ذات 13 عامًا تتربع على "تنس الطاولة" العالمية

Changed

تراهن مصر على موهبة جودة في المستقبل (فيسبوك)
تراهن مصر على موهبة جودة في المستقبل (فيسبوك)
تسجل هنا جوده ذات 13 عامًا نتائج ملفتة دوليًا؛ ما جعلها أول مصرية تتربع على تصنيف العالم للعبة تنس الطاولة في فئة اللاعبات دون الـ15 عامًا ثلاث مرات.

باتت اللاعبة المصرية هنا جودة محط أنظار المتابعين في الوسط الرياضي داخل بلادها، بعد أن تربعت على عرش صدارة لاعبات تنس الطاولة في العالم تحت الـ15 عامًا. 

وقالت جودة البالغة من العمر 13 سنة في منشور عبر صفحتها على إنستغرام: "مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة".

وعرضت جودة تصنيف الاتحاد الدولي لتنس الطاولة في الأسبوع 37 لعام 2021، حيث صنفت الأولى عالميًا في فئة اللاعبات تحت الـ15 عام، متقدمة إلى المركز الثالث في الفئات العمرية تحت الـ17 والـ19.

وسجلت جودة تقدمًا ملفتًا في تصنيف اللاعبات حول العالم وقفزت من المركز 1060 إلى المركز 407.  

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hana Goda (@hanaaymangoda)

 

كما تقدمت مواطنتها مريم الهضيبي 138 مركزًا فى التصنيف العالمي لتحتل المركز 215، حيث كانت قد توجت ببطولة إفريقيا لفردي السيدات الإثنين الماضي. وجاء فوز الهضيبي على جودة نفسها في النهائي الذي لعب في الكاميرون بنتيجة 4-3.

وكانت جودة أصغر اللاعبات في البعثة المصرية التي شاركت في الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو الصيف الماضي. وهي تلعب للنادي الأهلي مع زميلتها مريم الهضيبي. 

منذ الرابعة

وبدأت هنا جودة ممارسة تنس الطاولة في الرابعة من عمرها في صفوف النادي الأهلي، وسرعان ما شاركت في بطولات محلية وأثبتت جدارتها حتى انضمت للمنتخب الوطني.

وما يساهم بشهرة جودة في الوسط الرياضي هو تصنيفها 3 مرات عالميًا أولى لفئات ما دون الـ15 سنة. كما سجلت الفتاة التي بدأت بممارسة اللعبة في النادي الأهلي فوزًا مميزًا ببطولة البرتغال الدولية للناشئين في اللعبة بين الـ12 سنة والـ15 سنة. وسجلت إنجازًا مصريًا غير مسبوق في تاريخ اللعبة محليًا، حين انتزعت برونزية بطولة العالم للقارات. كما نجحت محليًا بالفوز ببطولة الجمهورية للسيدات.

هنا جوده
هنا جودة تحمل كأس إحدى بطولاتها (فيسبوك)

ويسيطر الأبطال المصريون على البطولات الإفريقية لتنس الطاولة في جميع المسابقات تقريبًا، حيث فازت مصر بالمركز الأول في ألعاب الفردي والفرق (رجالًا ونساءً)، بالإضافة إلى منافسات الرجال والزوجي المختلط.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close