الخميس 2 مايو / مايو 2024

الدوري الإنكليزي.. فوز ليفربول وأرسنال ومانشستر سيتي يخرج بتعادل محبط

الدوري الإنكليزي.. فوز ليفربول وأرسنال ومانشستر سيتي يخرج بتعادل محبط

Changed

قرر الحكم طرد اللاعب ووكر قبل أن يلغي قراره بعد العودة إقرر الحكم طرد اللاعب ووكر قبل أن يلغي قراره بعد العودة إلى الكاميرات (غيتي)لى الكاميرات (غيتي)
قرر الحكم طرد اللاعب ووكر قبل أن يلغي قراره بعد العودة إلى الكاميرات (غيتي)
تعادل مانشستر سيتي دون أهداف مع ساوثامبتون، رغم أنه تلقى دفعة من حكم الفيديو المساعد بإلغاء طرد كايل ووكر وركلة جزاء.

شهدت مباريات اليوم السبت، من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حصد بطاقتي فوز كانتا من نصيب ليفربول وأرسنال فيما خرج مانشستر سيتي حامل اللقب بتعادل محبط.

وتعادل مانشستر سيتي، دون أهداف مع ساوثامبتون، رغم أنه تلقى دفعة من حكم الفيديو المساعد بإلغاء طرد كايل ووكر وركلة جزاء، وبعد شوط أول متواضع، اعتقد ساوثامبتون، أنه حصل على فرصة ذهبية للتقدم في الشوط الثاني بعد حصول آدم أرمسترونج على ركلة جزاء.

وزادت الأمور سوءًا للسيتي بتعرض ووكر للطرد، بسبب الخطأ الذي أتت ركلة الجزاء منه، لكن الحكم جون موس، بعد تدخل حكم الفيديو المساعد، ألغى الركلة والبطاقة الحمراء.

وشارك البديلان كيفن دي بروين وفيل فودن، وضغط سيتي بحثًا عن الفوز واعتقد أنه انتزع الانتصار بواسطة رحيم سترلينج في اللحظات الأخيرة، لكن الهدف ألغي بسبب التسلل.

وبذلك بات السيتي متأخرًا بثلاث نقاط عن ليفربول المتصدر، ويتقدم بفارق الأهداف على مانشستر يونايتد الذي يواجه وست هام يونايتد يوم الأحد.

وتعادل ساوثامبتون للمرة الرابعة في خمس مباريات ويأتي في المركز 15.

ودخل سيتي المباراة بعدما سجل خمسة أهداف في كل مباراة من المباريات الثلاث الأخيرة على أرضه في الدوري، إلى جانب ستة أهداف في مباراة بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

لكن يبدو أن إجراء المدرب بيب غوارديولا خمسة تغييرات على التشكيلة الفائزة بنتيجة 6-3 على رازن بال شبورت لايبزيغ، يوم الأربعاء الماضي، تركت أثرًا سلبيا، ولم يصنع حامل اللقب أي فرصة تذكر في الشوط الأول.

ليفربول يسحق كريستال بالاس

من جانبه، تمكن ليفربول من الفوز بنتيحة 3-0 على كريستال بالاس في مباراة مثيرة وقوية في أنفيلد، بعدما سجل ساديو ماني هدفه رقم 100.

وتابع ماني كرة مرتدة من مدى قريب وسجل قبل الاستراحة ليحقق رقمًا قياسيًا في الدوري الممتاز بالتسجيل في مباريات متتالية أمام المنافس ذاته، حيث وصل إلى الرقم تسعة. ولدى ماني عشرة أهداف في كل المسابقات أمام بالاس.

وهز محمد صلاح الشباك من مدى قريب، قبل أن يسجل نابي كيتا الهدف الثالث بتسديدة مذهلة، ليعوض المشجعين عن إهدار زميله ديوجو جوتا أحد أسهل فرص الموسم في الشوط الأول.

وتصدر ليفربول الدوري برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، ويأتي بالاس في المركز 13 بعدما فاز مرة واحدة فقط هذا الموسم.

وقال يورغن كلوب مدرب ليفربول لشبكة سكاي سبورتس: "إنه أحد أصعب الانتصارات بنتيجة 3-0 على الإطلاق. كان علينا القتال بكل قوة".

وأضاف المدرب: "كانت هناك تدخلات عنيفة لكن صحيحة. كانت مواجهة بدنية هائلة وكان علينا أن نكون مستعدين".

واستدرك قائلًا: "سجلنا أهدافا جميلة وطبقنا خطط الكرات الثابتة، إنها تكون حاسمة في مثل هذه المباريات. يجب الفوز بمثل هذه المباريات، عندما لا تكون مميزا".

ووصل ماني إلى 100 هدف مع ليفربول في كل المسابقات ليصبح اللاعب رقم 18 الذي يحقق هذا الإنجاز، بعدما تابع ضربة رأس من صلاح ردها الحارس فيسنتي جوايتا في طريقه ليسجل من مدى قريب بالدقيقة 43.

وجاء الهدف بعدما أهدر جوتا فرصة لا تصدق عندما تابع ضربة رأس من تياجو ألكانتارا ردها الحارس غوايتا أمام المرمى مباشرة، لكن اللاعب البرتغالي أطاح بالكرة عاليا بشكل غريب.

وأضاف صلاح الهدف الثاني ليحسم المواجهة في الدقيقة 78 بعدما تابع لمسة من فيرجيل فان دايك بعد ركلة ركنية.

وشارك كيتا قرب النهاية لكنه ترك بصمته عندما تابع ركلة ركنية نفذها صلاح وردها جوايتا وأطلق تسديدة هائلة بقدمه اليسرى.

وأجرى كلوب ستة تغييرات على التشكيلة التي فازت على ميلان في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، ولم يتمكن ترينت ألكسندر-أرنولد من اللعب بعدما قال كلوب إنه لم يكن في حالة صحية جيدة.

أرسنال يتغلب على بيرنلي

أما أرسنال فقد قاده هدف مارتن أوديجارد من ركلة حرة في الدقيقة 30، لفوزه الثاني في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالتفوق بنتيجة 1-0 على بيرنلي صاحب الأرض.

ونفذ لاعب الوسط النرويجي الركلة ببراعة في الزاوية العليا للحارس نيك بوب، ليصل فريق المدرب ميكل أرتيتا إلى النقطة السادسة.

ونجا أرسنال من ضغط بيرنلي بعد الاستراحة، لكنه كان في موقف صعب عندما احتسب الحكم أنطوني تيلور ركلة جزاء بعد كرة مشتركة بين ماتي فيدرا لاعب بيرنلي وآرون رامسديل حارس أرسنال.

لكن حكم الفيديو المساعد تدخل، وذهب الحكم لمتابعة اللقطة في شاشة جانبية، وألغى القرار بعدما بدا أن رامسديل لم يرتكب خطأ.

وبقي بيرنلي في المركز 19 دون أي فوز، حيث جمع نقطة وحيدة من أول خمس جولات.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة