الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

ميسي سيلجأ إلى مقاضاة صحيفة سربت تفاصيل عقده مع برشلونة  

ميسي سيلجأ إلى مقاضاة صحيفة سربت تفاصيل عقده مع برشلونة  

Changed

اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.
اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة (غيتي)
نفى نادي برشلونة أي تورط له في تسريب العقد مع اللاعب الارجنتيني ميسي وقال إنه سيتخذ "الإجراء القانوني المناسب" ضد الصحيفة التي كشفت تفاصيل العقد.

يعتزم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة اتخاذ إجراءات قانونية ضد صحيفة "إل موندو" الإسبانية بعدما سربت صباح اليوم الأحد، تفاصيل عقد اللاعب الأرجنتيني مع نادي برشلونة الموقع في العام 2017.

يأتي ذلك في نهاية الأسبوع الذي هيمن عليه الحديث عن الوضع المالي غير المستقر لنادي برشلونة.

وأزعجت خطوة كشف تفاصيل العقد كلًا من اللاعب ميسي ونادي برشلونة باعتبارها وثيقة سرية.

وأكدت مصادر "إي أس بي أن" أن ميسي سيتخذ إجراءات ضد الصحيفة وأي من أفراد برشلونة المتورطين في تسريب العقد.

ولا يوجد سوى أربع نسخ من العقد، ميسي لديه نسخة، وبرشلونة لديه نسخة أخرى، والدوري الإسباني لديه نسخة وكذلك "كواتريكاس" وهي شركة المحاماة التي تشرف على أعمال اللاعب الأرجنتيني الدولي.

ورد برشلونة بنفي أي تورط في تسريب العقد وقال إن النادي سيتخذ "الإجراء القانوني المناسب" ضد الصحيفة. وأعلن دعمه المطلق لميسي في مواجهة أي محاولة لتشويه صورته والإضرار بعلاقته مع الكيان الذي عمل فيه ليصبح أفضل لاعب في العالم وفي تاريخ كرة القدم".

صحيفة إسبانية ميسي

وفقًا للصحيفة، سيحصل ميسي على 555،237،619 يورو كحد أقصى (673،919،105 دولارًا أميركيًا) على مدار أربعة مواسم، إذا تم استيفاء سلسلة من الشروط. ويوضح التقرير أن ميسي حصل على مكافأة تجديد بقيمة 115 مليون يورو ومكافأة ولاء بقيمة 77 مليون يورو مقسمة إلى دفعتين.

ويكسب ميسي حوالي 72 مليون يورو سنويًا بالإضافة إلى المبالغ الإضافية، مقابل المشاركة في أكثر من 60% من المباريات على مدار الموسم، أو التقدم في دوري أبطال أوروبا، أو الفوز بالدوري الإسباني أو كأس الملك والفوز بجائزة "فيفا".

ولم يتقاضَ ميسي أيًا من المبالغ الإضافية المتعلقة بالأداء، كما أنه وافق على خفض راتبه بعد انتشار جائحة فيروس كورونا لأول مرة في مارس/ آذار الماضي. لذلك، لن يربح كامل مبلغ 555 مليون يورو المنصوص عليه في العقد الذي ينتهي في 30 يونيو.

وكشفت الحسابات السنوية للنادي، المؤرخة في أغسطس/ آب 2020، في وقت سابق من هذا الشهر أن إجمالي ديون نادي برشلونة ارتفع إلى ما يقارب الـ 1.2 مليار يورو.

ولا يزال مستقبل ميسي مجهولاً. وأوضح في مقابلة حديثة أنه لم يتخذ قرارًا بعد بشأن مستقبله وسيقرر خطوته التالية عندما ينتهي الموسم.

المصادر:
إي أس بي أن

شارك القصة

تابع القراءة
Close