الجمعة 3 مايو / مايو 2024

إيطاليا تحتل المركز الثالث في دوري أمم أوروبا على حساب بلجيكا

إيطاليا تحتل المركز الثالث في دوري أمم أوروبا على حساب بلجيكا

Changed

المنتخب الإيطالي يفوز بالمركز الثالث
الفريق الإيطالي يحتفل مع جمهوره بتحقيق المركز الثالث في البطولة (غيتي)
يُعتبر هذا الفوز تعويضًا لبطلة أوروبا الأخيرة بعدما خسرت أمام إسبانيا في ميلانو يوم الأربعاء لتتوقف مسيرتها القياسية بالبقاء 37 مباراة متتالية دون خسارة.

نجح المنتخب الإيطالي، اليوم الأحد، في الفوز على المنتخب البلجيكي بهدفين مقابل واحد، ليحتل المنتخب الأزرق المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. 

وسجل نيكولو باريلا هدفًا من تسديدة هائلة وأضاف دومينيكو بيراردي ركلة جزاء. ويُعتبر هذا الفوز تعويضًا لبطلة أوروبا الأخيرة بعدما خسرت أمام إسبانيا في ميلانو يوم الأربعاء لتتوقف مسيرتها القياسية بالبقاء 37 مباراة متتالية دون خسارة. 

وشهدت المباراة في شوطها الأول سيطرة للمنتخب الإيطالي، الذي كان المبادر للهجوم، بينما اعتمد منافسه على التأمين والارتداد بمحاولات منظمة خلقت خطورة كبيرة على مرمى جيانلويجي دوناروما.

فرص مهدرة 

وأهدر المنتخبان فرصا عديدة كان أخطرها كرة من أليكسيس ساليمايكيرس ردتها العارضة الإيطالية في الدقيقة 25، وانفراد لفيديريكو كييزا تغلب عليه الحارس تيبو كورتوا ببراعة قبل الاستراحة بقليل.

ومع مطلع الشوط الثاني نجح نيكولو باريلا في وضع إيطاليا في المقدمة بهدف رائع في الدقيقة 47، بعدما تابع كرة مرتدة من الدفاع بتسديدة على الطائر عجز كورتوا عن إظهار أي ردة فعل تجاهها.

واستغل لاعبو منتخب إيطاليا حالة الصدمة في صفوف منافسيهم عقب الهدف، وضغطوا بقوة حتى حصل كييزا على ركلة جزاء بعد عرقلة تعرض لها، وترجمها دومينيكو بيراردي إلى هدف ثان مع حلول الدقيقة 65.

وفي وقت متأخر جاءت استفاقة بلجيكا بهدف قلص به شارل دي كيتيلياري الفارق في الدقيقة 87، بعدما اخترق الجهة اليسرى، وسدد من بين أقدام دوناروما في الشباك.

وستلعب فرنسا ضد إسبانيا في نهائي دوري الأمم في ميلانو في وقت لاحق اليوم. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close