السبت 23 أكتوبر / October 2021

تصفيات مونديال قطر.. أول فوز للبنان والجزائر تقسو على النيجر بـ4 أهداف

تصفيات مونديال قطر.. أول فوز للبنان والجزائر تقسو على النيجر بـ4 أهداف
الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

في أول فوز له في هذه المرحلة من التصفيات هذا العام، هزم المنتخب اللبناني نظيره السوري بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمّان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وافتتح المهاجم السوري عمر خربين التسجيل في الدقيقة 15، وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول، سجل اللاعب اللبناني محمد قدوح هدف التعادل، وقبل لحظات من نهاية الشوط الأول ضاعف قدوح النتيجة بتسجيله الهدف الثاني.

وسجل منتخب الأرز الهدف الثالث بقدم اللاعب سوني سعد في الدقيقة 53 من تسديدة قوية، فيما سجل نسور قاسيون هدفًا في الدقيقة 64 عن طريقة عمر السومة.

وبهذا الانتصار، رفع لبنان رصيده إلى 5 نقاط في حين تجمد رصيد سوريا عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

الجزائر تقسو على النيجر بأربعة أهداف

وضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، حققت الجزائر فوزًا كبيرًا على مضيفتها النيجر بأربعة أهداف من دون رد الثلاثاء.

وأنهى "أسود الصحراء" الشوط الأول متقدمين بهدفين جاء الأول منها في الدقيقة 20 عن طريق رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، في حين أحرز المهاجم إسلام سليماني الهدف الثاني عند الدقيقة 33.

ونجح الجزائريون في تعزيز تقدمهم عقب الاستراحة بثلاث دقائق عبر هدف حمل توقيع إسماعيل بن ناصر، متوسط ميدان ميلان الإيطالي، قبل أن يختتم بغداد بونجاح الرباعية بهدف سجله مع حلول الدقيقة 54.

وبات في رصيد الجزائر 10 نقاط تحتل بها صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو صاحبة المركز الثاني، وتأتي النيجر ثالثة بـ3 نقاط، وأخيرًا جيبوتي بدون أي نقطة.

تعادل مثير بين الإمارات والعراق

وفي مباراة مثيرة، تعادل المنتخب الإماراتي مع ضيفه العراقي بنتيجة 2-2، على إستاد زعبيل في نادي الوصل بدبي، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى.

وافتتح المنتخب الإماراتي التسجيل في الدقيقة 33 عن طريق كايو كانيدو، فيما عادل محمد العطاس النتيجة للعراق بالخطأ في مرماه في الدقيقة 74.

وتقدم المنتخب العراقي بالهدف الثاني في الدقيقة 89 عن طريق اللاعب أيمن حسين، قبل أن يتعادل علي مبخوت للإمارات في الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الإماراتي، رصيده إلى 3 نقاط، وتراجع إلى المركز الرابع، متساويًا في رصيد النقاط، مع المنتخب العراقي بالمركز الخامس.

السعودية بالعلامة الكاملة

وضمن المجموعة الثانية، تربع المنتخب السعودي على صدارة مجموعته بالتصفيات الآسيوية بفوزه على الصين بنتيجة 3-2، اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة.

وأحرز ثلاثية السعودية كل من سامي النجعي (هدفين) وفراس البريكان، بينما سجّل للصين ألويسيو دوس سانتوس بالإضافة إلى وو زي.

وحقق الأخضر السعودي العلامة الكاملة بعد مرور 4 جولات من التصفيات، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما ظل المنتخب الصيني بثلاث نقاط، في المركز قبل الأخير بالمجموعة.

عمان تهزم فيتنام

وفي مباراة أخرى، حقق منتخب عمان فوزًا مهمًا على منتخب فيتنام بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بمجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

وافتتحت فيتنام التسجيل في الدقيقة 39 عن طريق تين لين نعيون، ليعادل منتخب عمان النتيجة في الدقيقة 45 بواسطة عصام الصبحي.

وضاعف اللاعب العماني محسن جوهر الخالدي نتيجة منتخبه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 49، قبل أن يعزز صلاح اليحيائي النتيجة بتسجيله هدفًا في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.

ورفع "الأحمر" رصيده إلى 6 نقاط في المجموعة الثانية وقفز للمركز الثالث بفارق الأهداف أمام منتخب اليابان صاحب المركز الرابع.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - فرنسا
منذ 15 دقائق
تضررت أجزاء من الملعب واشتعلت النيران في شباك المرمى
تضررت أجزاء من الملعب واشتعلت النيران في شباك المرمى (غيتي)
شارك
Share

احتج مشجعو سانت إيتيين الفرنسي على النتائج المتواضعة للنادي الذي يتذيل الترتيب وقاموا بأعمال شغب مما أدى إلى تأخر المباراة بمواجهة أنجيه لنحو ساعة.

رياضة - بريطانيا
منذ 9 ساعات
محمد صلاح
يرتبط محمد صلاح بعقد مع فريق ليفربول حتى يونيو 2023 (غيتي)
شارك
Share

يرتبط نجم نادي ليفربول المصري محمد صلاح، الذي يتشارك هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم بسبعة أهداف، بعقد مع النادي يستمر حتى يونيو 2023.

رياضة - قطر
منذ 9 ساعات
لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر"
لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر" (مواقع التواصل)
شارك
Share

لجأ الفريقان لركلات الترجيح مباشرة بعد انتهاء الوقت الأصلي، واستطاع السد أن يحسم اللقب بعدما تمكن عناصره من تسجيل 5 ركلات مقابل 4 للريان.

Close