الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

يواصل تسجيل أرقام قياسية.. صلاح يُذهل العالم من جديد ويحطّم مانشستر

يواصل تسجيل أرقام قياسية.. صلاح يُذهل العالم من جديد ويحطّم مانشستر

Changed

محمد صلاحيواصل محمد صلاح تسجيل الأرقام القياسية في الدوري الإنكليزي (غيتي)
يواصل محمد صلاح تسجيل الأرقام القياسية في الدوري الإنكليزي (غيتي)
نجح اللاعب المصري محمد صلاح في تسجيل ثلاثية في مرمى مانشستر يونايتد ليخرج فريقه فائزًا بخماسية نظيفة.

خرج اللاعب المصري محمد صلاح وهو يحمل الكرة في يديه بعد مواجهة فريقه ليفربول مع مانشستر يونايتد، اليوم الأحد. وهذا تقليد يفعله اللاعب الذي ينجح في تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى الفريق المنافس.

وهكذا يكون "الفرعون" أول لاعب في تاريخ ليفربول ينجح في التسجيل في عاشر مباراة على التوالي في جميع المسابقات. كما أصبح صلاح اللاعب الإفريقي الأكثر تسجيلًا في مشوار الدوري الإنكليزي عبر تاريخ المسابقة. 

وقد تمكن المهاجم المصري أيضًا من تسجيل اسمه كأول لاعب في الدوري الإنكليزي ينجح في إصابة ثلاثية في ملعب "أولد ترافولد". كما أصبح أول لاعب ينجح في التسجيل على هذا الملعب في ثلاثة مواجهات متتالية. 

وسجّل نابي كيتا الهدف الأول لفريقه في بداية مثالية في الدقيقة الخامسة. ثم أدى سوء فهم بين لوك شو وهاري ماغواير إلى الهدف الثاني الذي أحرزه ديوغو جوتا بعد تمريرة عرضية أمام المرمى من ترينت ألكسندر-أرنولد في الدقيقة 13.

وظهر دفاع يونايتد في حالة من الفوضى حين أضاف صلاح الهدف الثالث بعد أن حوّل تمريرة عرضية منخفضة من كيتا إلى المرمى. ثم أضاف الهدف الرابع عقب تمريرة من جوتا.

وكانت هذه أول مرة يتأخر فيها يونايتد بنتيجة 4-0 في الشوط الأول في عصر الدوري الممتاز وتعرض الفريق مع مدربه لصيحات استهجان أثناء خروجه من الملعب.

واحتاج صلاح إلى خمس دقائق بعد الاستراحة ليكمل ثلاثيته بواحدة من لمساته المميزة بعد تمريرة رائعة بين المدافعين من جوردان هندرسون.

وازداد الأمر سوءًا على يونايتد بعد إلغاء هدف سجله كريستيانو رونالدو بداعي التسلل، قبل أن يحصل البديل الفرنسي بول بوغبا على بطاقة حمراء بسبب مخالفة عنيفة ضد كيتا بعد 15 دقيقة من اشتراكه.

وتصدّر صلاح بأهدافه الثلاثة اليوم لائحة هدافي الدوري الإنكليزي بعشرة أهداف بعد أن نجح في التسجيل طوال مواجهات الفريق خلال الدوري باستثناء مواجهته مع فريق بيرنلي.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close