السبت 22 يونيو / يونيو 2024

للفوز بلقب "البريميرليغ".. غوارديولا: مانشستر سيتي لا يزال أمامه الكثير

للفوز بلقب "البريميرليغ".. غوارديولا: مانشستر سيتي لا يزال أمامه الكثير

Changed

سجل النرويجي إيرلينغ هالاند الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 71
سجل النرويجي إيرلينغ هالاند الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 71 - رويترز
رفع فريق مانشستر سيتي رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف أرسنال، المتصدر، علمًا بأن السيتيزنز يملك مباراة مؤجلة أمام توتنهام.

يواصل مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الضغط على المتصدر أرسنال، لكن مدربه الإسباني بيب غوارديولا أكد أنه لا يزال أمام فريقه الكثير من الجهد والعمل الجاد في سعيه للفوز بلقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي.

وواصل فريق مانشستر سيتي ملاحقته لأرسنال على صدارة الدوري الإنكليزي، بعدما حقق فوزًا صعبًا على مضيفه نوتينغهام فورست بهدفين نظيفين، الأحد، على ملعب "سيتي غراوند"، في المرحلة 35 للمسابقة.

وافتتح الكرواتي يوشكو جفارديول التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 22، وأضاف النرويجي إيرلينغ هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 71، بعد 9 دقائق فقط من نزوله كبديل لزميله جاك غريليش، المصاب.

غوارديولا: سيتي لا يزال أمامه الكثير في سباق اللقب

وردًا على سؤال حول فرص سيتي في التتويج باللقب هذا الموسم قال غوارديولا للصحافيين: "من السابق لأوانه (طرح هذا السؤال). وجهوا لي هذا السؤال عندما نكون في قمة الترتيب قبل آخر مباراة في الموسم".

وأضاف: "لكن ومع تبقي أربع مباريات فإن الأمر يبدو أنه لا يزال علينا تسلق جبل شاهق. الأمر بيدنا... إن تعادلنا في مباراة فلن نحرز لقب الدوري الممتاز".

يواصل فريق مانشستر سيتي ملاحقته لأرسنال على صدارة الدوري الإنكليزي
يواصل فريق مانشستر سيتي ملاحقته لأرسنال على صدارة الدوري الإنكليزي - رويترز

وبينما تعثرت فرصة أرسنال في الفوز بلقب البطولة في الجولات القليلة الأخيرة من الموسم الماضي فإنه يحافظ على فرصته هذا الموسم وفاز بنتيجة 3-2 على توتنهام هوتسبير أمس الأحد.

وعن المنافس اللندني قال غوارديولا: "نحن نتمنى أن يخسر لكن لا سلطة لنا على ما يقوم به... نعم تتبقى أربع مباريات".

وتابع: "لا أعتقد أنه سيخسر أي نقاط ونحن نعرف تحديدًا ما يتعين علينا القيام به".

هالاند يرفع رصيده التهديفي

وفي مباراته المقبلة في الدوري سيلتقي سيتي مع ضيفه ولفرهامبتون واندرارز السبت المقبل.

وبعد فوز فريقه، رفع هالاند رصيده التهديفي في المسابقة إلى 21 هدفًا، لينفرد مجددًا بصدارة لائحة الهدافين بعدما فض شراكته مع كول بالمر، لاعب تشيلسي، الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 20 هدفًا.

وبهذا الفوز، رفع السيتي، حامل اللقب، رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف أرسنال، المتصدر، علمًا بأن "السيتيزنز" يملك مباراة مؤجلة أمام توتنهام.

في المقابل، توقف رصيد نوتينغهام عند 26 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطة عن مراكز الهبوط، ليتأزم موقفه في صراعه من أجل البقاء، قبل 3 جولات من ختام المسابقة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close