السبت 18 مايو / مايو 2024

العين على كونتي.. توتنهام يقيل مدربه إسبريتو عقب الخسارة من مانشستر

العين على كونتي.. توتنهام يقيل مدربه إسبريتو عقب الخسارة من مانشستر

Changed

أنطونيو كونتي
حقق كونتي مع تشيلسي بطولتي الدوري وكأس الاتحاد (غيتي)
رجحت مصادر صحافية أن يكون الإيطالي الشهير كونتي في طريقه لاستلام مهمة تدريب توتنهام ما قد يشكل إضافة كبيرة لصراع المدربين في البريمييرليغ.

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي اليوم الإثنين عن إقالة المدرب نونو إسبريتو سانتو في بيان نشره على موقعه الرسمي وحساباته على مواقع التواصل.

ويأتي هذا القرار عقب الخسارة الأخيرة بملعبه 3-صفر من مانشستر يونايتد مطلع الأسبوع، ليتراجع الفريق اللندني للمركز الثامن بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال المدير الإداري لتوتنهام فابيو باراتيتشي في بيان: "أعرف إلى أي درجة أراد نونو وطاقمه التدريبي النجاح وأشعر بالأسف لاضطرارنا لاتخاذ هذا القرار".

وأضاف: "نونو رجل نبيل حقيقي وسيرحب به دائمًا هنا. نود أن نشكره وطاقمه التدريبي ونتمنى لهم التوفيق في المستقبل".

هل يشعل كونتي صراع المدربين؟

ومع إعلان إقالة سانتو، ضج الإعلام الرياضي بأخبار متداولة عن إمكانية عودة المدرب الإيطالي الشهير أنطونيو كونتي إلى "البريميير ليغ" من بوابة توتنهام. 

وقال الإعلامي المتخصص في صفقات الانتقال فابريزيو رومانو على حسابه الرسمي في موقع تويتر: إن توتنهام يسعى الآن لإقناع أنطونيو كونتي أن يحل محل نونو. وكونتي كان دائمًا على رأس القائمة في النادي منذ يونيو/حزيران الماضي حيث لم يكن هناك اتفاق مع مجلس إدارة توتنهام. ويعمل مدير توتنهام باراتيشي على إيجاد اتفاق أولي مع كونتي.

وأكدت مواقع رياضية أوروبية أن كونتي يقترب من تدريب النادي اللندني، رغم أن الإيطالي معروف عنه عدم قبوله استلام تدريب فريق في منتصف الموسم، وسيكون انتقاله إلى إنكلترا سابقة هي الأولى من نوعها في مسيرته التدريبية.

ويعرف كونتي عز المعرفة عالم "البرمييرليغ"، إذ إن بطل لقب إيطاليا الموسم الماضي مع إنترميلان وقبله بأعوام مع يوفنتوس، كان قد خاض تجربة مميزة له مع نادي تشيلسي خلال عامي 2016 و2018، حيث أحرز مع "البلوز" لقب الدوري الممتاز، كما فاز بكأس الاتحاد الإنكليزي.

وسيكون قدوم كونتي إضافة كبيرة لدوري بات يعج بأفضل مدربي اللعبة في العالم، كالإسباني غواردويلا مع مانشستر سيتي، ويورغن كلوب مع ليفربول، ومواطنه الألماني توماس توخيل مع تشيلسي. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close