السبت 27 أبريل / أبريل 2024

مباراة من العمر.. إشادات بأداء الأهلي أمام بايرن ميونخ

مباراة من العمر.. إشادات بأداء الأهلي أمام بايرن ميونخ

Changed

تتوالى المواقف حول مباراة "الأهلي" و"بايرن ميونخ" ضمن بطولة "مونديال الأندية"، وسط إشادات كبيرة بالمستوى الذي ظهر عليه لاعبو الفريق المصري.

عبّر مدرب نادي "الأهلي" بيتسو موسيماني عن حزنه لخسارة فريقه أمام "بايرن ميونخ" الألماني، وقال: إن مواجهة بطل أوروبا كانت صعبة للغاية، وإن الجميع يدرك جيدًا حجم وقوة "بايرن"، الذي سبق أن فاز على أندية كبيرة جدًا بنتائج أكبر.

وأكد مدرب "الأهلي" أن هدف النادي الآن هو "القتال من أجل الفوز بالمباراة المقبلة لحصد الميدالية البرونزية".

وأشاد بدر بانون، قلب دفاع نادي القرن، بالمجهود الذي بذله رفاقه في المباراة، واعتبر أن فقدان التركيز في بعض اللحظات كان وراء اهتزاز الشباك. بدوره أوضح اللاعب طاهر محمد طاهر أن "الأهلي" حاول الضغط على دفاع "بايرن" في الشوط الثاني، لكن ‏اللاعبين "افتقدوا اللمسة الأخيرة، ولم يحالفهم التوفيق".

وتلقّى "الأهلي" رغم خسارته 2-0 أمام "بايرن" في نصف نهائي "كأس العالم للأندية" إشادات عديدة، فكتب "الاتحاد الدولي لكرة القدم" على صفحته الرسمية في "تويتر"، أن "الأهلي" قدم أداءً رائعًا ضد فريق استثنائي، وأن ‏لاعبيه عليهم أن يكونوا فخورين بهذا الأداء.‏

أما اتحاد الكرة الأفريقي فكتب على صفحته في منصة "فيسبوك": "أداء عظيم من أبطال إفريقيا أمام البايرن.. جعلتمونا فخورين، فلتستعدوا للمباراة القادمة".

بايرن ميونخ 

وقال مدرب "بايرن ميونخ" هانزي فليك إنه يشعر بالسعادة جراء مردود لاعبيه في المباراة، ورأى أن لاعبي "تيغريس" يتمتعون بلياقة بدنية عالية، وتأهلهم إلى النهائي كان مستحقًا. وقال:" سنبدأ الاستعداد للمباراة النهائية، وهدفنا هو الفوز باللقب السادس".

أما بطل المباراة ومسجل هدفي "بايرن" ليفاندوفسكي، فكشف أن فريقه  كان يرغب بأن يعزز من تقدمه على "الأهلي" سريعًا. واعتبر أن المباراة النهائية ضد "تيغريس" ستكون صعبة. 

وسرق توماس موللر الأضواء من خلال تغريدة له عقب المباراة، اذ نشر اللاعب المخضرم في صفوف "بايرن" وبطل العالم عام 2014 تغريدة أثارت تقديرًا واسعًا لدى الجمهور العربي على مواقع التواصل، فكتب النجم الألماني: "شكرًا للنادي الأهلي على المواجهة الرائعة في نصف النهائي، وعلى هذا الجمهور العظيم".

كما أشاد موللر بتنظيم قطر للبطولة وبالملاعب المجهزة في تصريح له لشبكة "بي.أن.سبورت"، واصفًا فريق الأهلي بـ"بايرن ميونخ أفريقيا". 

ونشر "بايرن" على صفحته الرسمية صورة ظريفة لموللر وهو يحمل قميص لاعب الأهلي محمود سليمان الملقب بـ"كهربا"، وأرفقه بتغريدة من وحي أغنية الفنان الإماراتي حسين الجسمي، لتنهال التعليقات من الجمهور، مثنيةً على الروح الرياضية والفكاهة التي يتمتع بها النادي البافاري.

مباراة كبيرة 

ووصف الصحفي الرياضي بجريدة "الراية" القطرية رجائي فتحي، في حديث لـ"التلفزيون العربي"، أجواء المباراة بالرائعة، مشيرًا إلى الاحتفال المميز الذي أقامه جمهور "الأهلي" على المدرجات ترحيبًا بوجود النجم الأسطوري للنادي محمد أبو تريكة في الـ"استاد" بينهم، على مقاعد الدرجة الثالثة، وتشجيعًا لفريقه السابق. 

واعتبر فتحي أن الأهلي تمكن من مجاراة "بايرن ميونخ" في الشوط الثاني، واحترم قدرات بطل أوروبا وقدّم مباراة تاريخية أمام فريق لعب بكامل نجومه، خاصة أن بعض لاعبيه لم يشاركوا في بطولات رسمية كبرى قبل ذلك.

وتوقّع فتحي أن يفتح الأداء الذي قدّمه لاعبو "الأهلي" أبواب الاحتراف خارج مصر، لاسيما للحارس محمد الشناوي، واللاعبين أيمن أشرف وبدر بانون.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close