الجمعة 10 مايو / مايو 2024

بعد تعيينه مدربًا لنادي توتنهام.. كونتي: لا أطيق الانتظار للعمل

بعد تعيينه مدربًا لنادي توتنهام.. كونتي: لا أطيق الانتظار للعمل

Changed

كونتي لحظة إعلان تعاقده مع توتنهام (غيتي)
كونتي لحظة إعلان تعاقده مع توتنهام (غيتي)
بات الإيطالي كونتي مدربًا لفريق توتنهام الإنكليزي بشكل رسمي اليوم بعدما وصل بريطانيا أمس خلفًا للبرتغالي نونو سانتو.

أعلن نادي توتنهام هوتبسورز الإنكليزي رسميًا عن تعاقده مع  المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي اليوم الثلاثاء، في صفقة قدرتها الصحف البريطانية بـ15 مليون جنيه إسترليني في الموسم، وببدل مالي أسبوعي يبلغ 290 ألف جنيه أسبوعيًا.

ووجدت إدارة النادي أن اللاعب الإيطالي السابق البالغ من العمر 52 عامًا، والذي قاد إنتر ميلان للفوز بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، هو الأفضل ليخلف البرتغالي نونو إسبريتو سانتو بعد إقالة الأخير عقب الخسارة المدوية السبت الماضي أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 3-0.

وقال النادي اللندني في بيان له: "يسعدنا أن نعلن عن تعيين أنطونيو كونتي مدربًا لنا على عقد حتى صيف عام 2023، مع خيار التمديد".

توتنهام فتح الخزائن

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية: إن إدارة النادي الإنكليزي باتت منفتحة على مطالب المدرب الإيطالي، التي كانت قد رفضتها الصيف الماضي، كما أنها مستعدة لفتح صندوق دعم مالي يؤمن للمدرب إمكانية استثماره في مبلغ يقدر بـ150 مليون جنيه ضمن سوق انتقالات اللاعبين الشتوي.

بدوره قال كونتي: "أنا سعيد للغاية بالعودة إلى التدريب، وللقيام بذلك في أحد الأندية التي تطمح لأن تصبح بطلة مرة أخرى".

وأضاف: "يمتلك توتنهام هوتسبر مرافق على أحدث طراز وواحدا من أفضل الملاعب في العالم".

وتابع: "لا أطيق الانتظار لبدء العمل لكي أنقل للفريق والمشجعين العاطفة، والعقلية والتصميم التي لطالما ميزتني كلاعب وكمدرب".

ورغم أن كونتي هو من المدربين الذين يرفضون تولي تدريب أي فريق في منتصف الموسم، لكن صحيفة "الغارديان" قالت: إن إدارة النادي اللندني استفادت من الأخبار التي أشارت إلى أن الإيطالي كان مستعدًا لتدريب مانشستر يونايتد بحال إقالة النروجي أولي سولشاير. 

وكان لكونتي تجربة مميزة مع نادي تشيلسي خلال عامي 2016 و2018، حيث أحرز مع "البلوز" لقب الدوري الممتاز، كما فاز بكأس الاتحاد الإنكليزي.

سجله يتحدث عن نفسه

وعلق كونتي قائلًا: "الصيف الماضي لم نتوصل لاتفاق لأن نهاية علاقتي مع إنتر كانت لا تزال حديثة للغاية، ومتورطة عاطفيًا للغاية مع نهاية الموسم، لذلك شعرت أنه لم يكن الوقت المناسب للعودة إلى التدريب".

ويحتل الفريق اللندني حاليًا المركز الثامن في بطولة "البريمييرليغ" بـ15 نقطة بعد 10 جولات وبفارق 10 نقاط عن المتصدر تشيلسي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close