الجمعة 3 مايو / مايو 2024

برشلونة يعاود فتح أبوابه لظهيره الذهبي ألفيش وأغويرو يطمئن الجمهور

برشلونة يعاود فتح أبوابه لظهيره الذهبي ألفيش وأغويرو يطمئن الجمهور

Changed

داني ألفيش
تشافي وألفيش أيام سيطرة برشلونة على البطولات (غيتي)
أعلن نادي برشلونة عن عودة ظهيره البرازيلي المخضرم ألفيش لصفوف الفريق في عقد يخوله اللعب بعد فترة الانتقالات الشتوية كما أبرق أغويرو برسالة إيجابية للجماهير.

عاد الظهير البرازيلي داني ألفيش إلى ناديه السابق برشلونة ليلعب تحت إشراف زميله القديم، والمدرب الجديد تشافي هرنانديز، وفق ما أعلن النادي الكاتالوني.

ويعد ألفيش ومدربه الحالي من صانعي الأمجاد في الحقبة الذهبية للنادي، التي سيطر فيها على البطولات المحلية والقارية إلى جانب رفاقهم النجوم ميسي وانييستا وبويول.

وغادر ألفيش البالغ من العمر 38 عامًا نادي ساو باولو البرازيلي في سبتمبر/ أيلول الفائت بعد أن فك التعاقد معه، ليصبح حرًا. لكنه لن يُسمح له باللعب قبل افتتاح سوق الانتقالات الشتوية.

وقال برشلونة في بيان رسمي له: "توصل برشلونة وداني ألفيش إلى اتفاق مبدئي لانضمام اللاعب إلى الفريق الأول حتى نهاية الموسم الحالي. سينضم البرازيلي إلى التمرينات اعتبارًا من الأسبوع المقبل، ولكنه لن يلعب قبل يناير/ كانون الثاني".

ألفيش كان "يعلم" أن هذا اليوم "آتٍ"

وبعد خمسة مواسم مميزة مع إشبيلية، انتقل ألفيش إلى النادي الكاتالوني ولعب معه بين 2008 و2016 محققًا لقب دوري الابطال ثلاث مرات إلى جانب تشافي.

وخاض ألفيش 391 مباراة مع برشلونة وحقق معه 23 هدفًا و23 لقبًا، ويعتبر اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ كرة القدم مع 46 لقبًا.

ويحتل برشلونة المركز التاسع في الليغا على بعد 10 نقاط من غريمه ريال مدريد و11 من المتصدر ريال سوسييداد بعد أن فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة.

ونشر النجم البرازيلي صورة معبرة للغاية على حسابه في منصة إنستغرام، مدونًا رسالة مليئة بالعاطفة لجمهور النادي، قال فيها: "خمس سنوات تقريبًا وأنا أقاتل كالمجنون للوصول إلى هذه المرحلة، لم أتخيل أن تطول المدة كل هذا الوقت، أو أن يكون الأمر صعبًا لهذه الدرجة، لكني علمت في قلبي وروحي أن هذا اليوم سيأتي".

وأضاف ألفيش: "أعود إلى منزلي الذي لم أغادره، وكما قلت حين تركتكم سابقًا، أنا واحد منكم، لا أدري كم سيستمر هذا الحلم لكن أتمنى أن يكون أبديًا. أراكم قريبًا في المكان الذي يبهرني دائمًا، بالأمل نفسه في المرة الأولى، وبالرغبة نفسها لبناء أفضل فريق في العالم.. أنا عائد لمنزلي".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dani Alves (@danialves)

رسالة أغويرو

من جهة أخرى، وصف مهاجم الفريق ومنتخب الأرجنتين سيرخيو أغويرو التقارير الطبية التي تحدثت عن إمكانية عدم عودته إلى ملاعب الكرة بالشائعات.

وكان تقرير صادم نقله برنامج "El Matí" الشهير لراديو كاتالونيا قد أفاد بأن أغويرو قد يضطر إلى ترك كرة القدم بسبب المشكلة الصحية التي تعرض لها في القلب.

ونُقل الأرجنتيني البالغ من العمر 33 عامًا إلى المستشفى بعد أن عانى من مشاكل في التنفس أثناء مباراة برشلونة ضد ديبورتيفو ألافيس في 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ضمن الدوري المحلي.

وقال النادي بعد تقييم حالة قلبه: إن أغويرو سيكون "غير متاح للعب مع منتخب بلاده وخلال الأشهر الثلاثة المقبلة سيتم تقييم فعالية العلاج لتحديد عملية شفائه".

ورد نجم مانشستر سيتي الإنكليزي السابق على تويتر ليقول: إن الأمر ليس كذلك، مؤكدًا أنه "إيجابي دائمًا"، مضيفًا: "هناك شائعات تدور ولكنني أتبع رأي طبيب النادي وسنرى كيف أصبح بعد 90 يومًا".

ولم تكن بداية المغامرة الثانية لأغويرو القادم من البريمييرليغ في الدوري الإسباني موفّقة، إذ عانى من الإصابة واكتفى بالمشاركة في خمس مباريات وبهدف واحد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close