الخميس 5 أغسطس / August 2021

دوري أبطال أوروبا.. رونالدو يعود إلى البرتغال و"دورتموند" في مهمة صعبة

دوري أبطال أوروبا.. رونالدو يعود إلى البرتغال و"دورتموند" في مهمة صعبة
الأربعاء 17 فبراير 2021

سيعود رونالدو اليوم إلى بلده البرتغال لمواجهة فريق "بورتو" مع ناديه الإيطالي "يوفنتوس"، وسيواجه فريق "إشبيلية" الإسباني "دورتموند" الألماني في إسبانيا ضمن الجولة الثانية من مباريات ذهاب دوري أبطال أوروبا.

ويأمل "صاروخ ماديرا" أن يبلغ فريق الإيطالي المباراة النهائية لدوري الأبطال هذه السنة، وكتب رونالدو على منصة تويتر قبل المباراة: "لدينا مباراة مهمة للغاية، أمام فريق قوي جدًا، ولايسعني إلا أن أتمنى بأن تكون هذه بداية المسيرة الطويلة إلى نهائي دوري الأبطال، علينا احترام الخصم، وأن نطمح للنصر ولذلك يجب التركيز 100%، هيا بنا، إلى النهائي".

ونقل موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي أن من غير المتوقع أن يبدأ "يوفنتوس" المباراة بنجميه ديبالا ورامسي، لكن ينبغي أن ينضما للقائمة تحسبًا لأي شيء يطرأ. كما تغيّب عن التدريبات الأخيرة للنادي الإيطالي الثنائي خوان كوادرادو وآرثر ميلو بداعي الإصابة.

بدوره، قال مدرب بورتو سيرجيو كونسيساو: إن "يوفنتوس" صاحب مهارة عالية، معترفًا بأن رونالدو من يستطيع حسم المباراة في لحظة. وأضاف كونسيساو في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "نعرف المساحة التي يحبها كريستيانو، وما يحب القيام به، لقد عملنا على ذلك، إنه جزء من تحليلنا، ولكن كل مهاجمي يوفنتوس أصحاب مهارة عالية".

إشبيلية - دورتموند

وسيحاول "إشبيلة" الإسباني انتزاع الفوز من "دورتموند" في الأراضي الإسبانية، ويحتل "إشبيلية" المركز الرابع حاليًا في الدوري الإسباني خلف "برشلونة" و"ريال مدريد"، بفارق 9 نقاط عن المتصدر "أتلتيكو مدريد"، فيما يسير "دورتموند" متعثرًا في رحلة الـ"بوندسليغا" هذا الموسم؛ إذ يقبع الفريق الذي كان خصمًا عنيدًا لـ"بايرن ميونخ" خلال السنوات السابقة في المركز السادس حاليًا، ويحاول الاكتفاء بانتزاع بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال في الموسم القادم.

ولا تصب الأرقام التاريخية في مصلحة الفريق الألماني، إذ إن "إشبيلية" لم يهزم سوى في مباراة واحدة من بين 12 خاضها في المنافسات الأوروبية على أرضه أمام فرق ألمانية، حيث حقق سبعة انتصارات وتعادل أربع مرات.

وقال مدرب "إشبيلية" جولين لوبيتيغي في المؤتمر الصحفي المخصص قبل المباراة: "هذه أكبر مباراة في الموسم حتى الآن. إنها مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، ونحن نواجه فريقًا رائعًا، مع أفضل المواهب الهجومية في أوروبا".

في المقابل، يعوّل "دورتموند" على "الصبي الذهبي" صاحب الـ20 عامًا، هالاند، الذي دعا رفاقه إلى الالتزام بخطة المباراة، وتقديم أفضل ما لديهم. وقال اللاعب النرويجي: "إذا لعبنا كما في المباريات الأخيرة لن نحصل على أية فرصة"، ملمحًا لفوز فريقه ثلاث مرات فقط في آخر 8 مباريات في مختلف المسابقات.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

رياضة - سوريا
منذ 5 ساعات
معن أسعد خلال مشاركته ضمن منافسات رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو
معن أسعد خلال مشاركته بمنافسات رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو (غيتي)
شارك
Share

نال الرياضي السوري معن أسعد ميدالية برونزية بعدما سجّل 424 كيلوغرامًا ضمن منافسات رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو.

رياضة - العالم
منذ 8 ساعات
كيشو يحمل مدربه خلال احتفاله بالفوز (غيتي)
كيشو يحمل مدربه خلال احتفاله بالفوز (غيتي)
شارك
Share

انتزعت مصر ميدالية جديدة في أولمبياد طوكيو عن طريق المصارع محمد إبراهيم الذي حقق البرونزية على حساب مصارع روسي بأفضلية النقاط.

رياضة - إسبانيا
منذ 9 ساعات
توني كروس خلال التدريبات الأخيرة للفريق بمواكبة النجم الكرواتي مودريتش (غيتي)
توني كروس خلال التدريبات الأخيرة للفريق بمواكبة النجم الكرواتي مودريتش (غيتي)
شارك
Share

أعلن نادي ريال مدريد رسميًا إصابة نجمه الألماني توني كروس قد تبعده لمدة شهرين عن الملاعب لتتواصل معاناة النادي الملكي مع الإصابات خلال الفترة الأخيرة.

Close