الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"أكروباتية" تفسد ليلة "أتلتيكو" في دوري أبطال أوروبا

"أكروباتية" تفسد ليلة "أتلتيكو" في دوري أبطال أوروبا

Changed

تشيلسي
اللاعب الفرنسي أوليفيه جيرو مسجلًا هدف الفوز لفريقه على أتلتيكو مدريد الإسباني (غيتي)
حقق أوليفيه جيرو بهدفه أرقامًا شخصية عدة، فيما حقق بايرن ميونخ انتصارًا ساحقًا خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا.

أشاد مدرب نادي "تشيلسي" الإنكليزي توماس توخيل بلاعبه الفرنسي أوليفيه جيرو عقب مباراة أمس أمام "أتلتيكو مدريد".

وكان جيرو قد سجل هدفًا "أكروباتيًا" حسم من خلاله نتيجة مباراة الذهاب ضمن الجولة الثانية في الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال الألماني توخيل عقب المباراة عن جيرو: "إذا شاهدتم جيرو يوميًا في المران فلن تتفاجؤوا بهدفه الصعب الليلة من ركلة مقصية مزدوجة، فهو يتمتع بلياقة بدنية هائلة، وتروق لي سرعة بديهته، يمنحني شعورًا بأنه سعيد في كل مران يوميًا، ويبدو كشابّ عمره 20 عامًا".

بدوره، وصف جيرو لحظة الهدف الذي سجله في الدقيقة 68 من عمر المباراة قائلاً: "كنت أريدها مقصية وشاهدت أنها دخلت الشباك، لم تكن لدي فكرة أن هناك شكوك في كونها تسللًا، لكن ماسون ماونت أخبرني أنه لم يلمس الكرة".

وجاء هدف جيرو كمن أصاب أكثر من عصفور بحجر واحد. ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية عن شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات أن الفرنسي حقق بهدفه أرقامًا شخصية عدة، حيث سجل 6 أهداف في آخر 4 مباريات له في دوري أبطال أوروبا، وهو عدد الأهداف نفسه التي سجلها في مبارياته الـ16 السابقة. كما أحرز 15 هدفًا في آخر 16 مباراة.

وبات أوليفيه جيرو أكبر لاعب يسجل هدفًا لفريق إنجليزي في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، منذ هدف الويلزي ريان جيجز، نجم "مانشستر يونايتد" السابق في شباك "شالكه"، وكان عمره 37 عامًا في 2011، كما أصبح أكبر لاعب يسجل هدفًا لـ"تشيلسي" في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا بعمر 34 سنة و146 يومًا.

إعصار بايرن ميونخ يهب مرتين

مرّ "بايرن ميونخ" مجددًا على العاصمة الإيطالية روما التي زارها ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015، حيث سحق فريق العاصمة حينها بسباعية مقابل هدف يتيم لفريق روما.

وهذه المرة كرر "بايرن" هوايته في تدمير دفاعات خصمه؛ إذ دك شباك مضيفه الإيطالي لازيو بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، قبل أن يضيف هدفه الرابع في الشوط الثاني، ويقلّص لازيو حجم "الفضيحة" بهدف واحد.

وقدم "بايرن" أمس عرضًا قويًا بعد هزيمته الأخيرة في الدوري المحلي أمام "فرانكفورت" 2-1، وبرز اللاعب الشاب صاحب الـ17 عامًا جمال موسيلا، الذي سجل الهدف الثاني لفريقه، ويحمل موسيلا الجنسيتين البريطانية والألمانية،

واعتبر مدرب الفريق الإيطالي سيموني أينزاغي أن أخطاء لاعبيه هي من تسببت بالخسارة الثقيلة، وقال: "لعبنا أمام منافس قوي، وكنا ندرك صعوبة المباراة، ولكننا أهديناه الفوز، وتسببنا في دخول 3 أهداف في مرمانا، وهذا شيء محبط جدًا".

وبهذا الفوز أكد بايرن جدية سعيه للاحتفاظ باللقب الأوروبي، لاسيّما أن فوزه على "لازيو" وصل به إلى 18 مباراة على التوالي في بطولة دوري أبطال أوروبا من دون خسارة.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close