Skip to main content

ريال مدريد إلى نهائي السوبر في الرياض.. ما هي رسالة تشافي إلى رونالدو؟

الخميس 12 يناير 2023
فرحة لاعبي ريال مدريد بالتأهل إلى النهائي - غيتي

عبّر مدرب ريال مدريد كارلو إنشلوتي عن تخوفه جراء الإصابات التي تعصف بنجوم فريقه، بعد فوز فريقه أمس على فالنسيا في منافسات كأس السوبر الإسباني التي تحتضنها الرياض. 

وسيلعب ريال مدريد في النهائي يوم الأحد المقبل، ضد الفائز من مواجهة ريال بيتيس وبرشلونة التي تقام اليوم الخميس، بعدما أنقذ الحارس تيبو كورتوا ركلة الترجيح الأخيرة من خوسيه جايا ليمنح ريال مدريد الفوز (4-3) على منافسه، بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي أمس الأربعاء. 

إصابات "الميرنغي"

ووضع كريم بنزيمة ريال مدريد حامل اللقب في المقدمة من ركلة جزاء في الشوط الأول، لكن فالنسيا أدرك التعادل المستحق بتسديدة صمويل لينو من تمريرة توني لاتو العرضية في الشوط الثاني.

وقال لاعب ريال مدريد ماركو أسينسيو لشبكة موفيستار بلس: "لا أهتم إذا كان المنافس القادم برشلونة أو بيتيس، المهم هو بلوغنا النهائي، فقد كانت مباراة صعبة، وافتقر الفريقان للسرعة، كذلك عانينا قليلًا لكننا بلغنا النهائي فقد جئنا للفوز باللقب".

وأشار المدرب أنشيلوتي إلى أن إصابة لاعبه لوكاس فاسكيز الذي اضطر لمغادرة مباراة الأمس، "تبدو أكثر خطورة" من إصابتي نجميه الفرنسي إدواردو كامافينغا والبرازيلي إيدير ميليتاو.

ويلعب في استاد الملك فهد الدولي الليلة، برشلونة أمام فريق ريال بيتيس، وعينه على النهائي يوم الأحد حيث سيكون أمام قمة منتظرة مع غريمه بحال تخطيه منافسه اليوم. 

رسالة تشافي لرونالدو

وفي مؤتمر صحافي عقده مدرب برشلونة تشافي هيرنارديز، أشاد الأخير بمستوى الدوري السعودي، وقال إن التنافس فيه شديد للغاية، مضيفًا أن انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر سيعطي دفعة قوية لذلك الدوري. 

وقال: "كريستيانو سيرى أنه دوري تنافسي للغاية، هو قد لا يعرف الكثير عنه، لكن هناك 8 لاعبين أجانب في كل فريق، وهذا ما يجعل الفرق عالية الجودة، فالنصر فريق كبير، وكذلك الهلال والاتحاد، الأمر لن يكون سهلًا عليه". 

واعتبر تشافي أن مباراة اليوم أمام بيتيس مهمة للغاية لفريقه، ورأى أن الفوز بكأس السوبر بنسختها الجديدة ضروري، كون برشلونة لم يفز بعد بهذه البطولة منذ نقلها إلى السعودية، وأضاف: "نحن نمر بوقت جيد وسنحاول إظهار شخصيتنا، ونريد الوصول للنهائي والفوز".  

وهذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها الرياض فعاليات البطولة الإسبانية، إذ كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم توصل إلى اتفاق لمدة 10 سنوات بقيمة 40 مليون يورو سنويًا مع السلطات السعودية في 2019، لتوسيع كأس السوبر لتقام في الشرق الأوسط بمشاركة أربعة فرق بدلًا من فريقين.

وفي العام الماضي، فاز ريال مدريد على أتلتيكو بلباو بطل العالم السابق (2-صفر) في النهائي ليفوز بلقبه الثاني في ثلاث سنوات.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة