الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

بحضور رونالدو.. ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان على "السوبر" في السعودية

بحضور رونالدو.. ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان على "السوبر" في السعودية

Changed

نجما ريال مدريد مودريتش وكروس خلال التدريبات أمس في الرياض
نجما ريال مدريد مودريتش وكروس خلال التدريبات أمس في الرياض - غيتي
يواجه ريال مدريد نظيره فالنسيا في سعيه للتأهل إلى نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني التي تُنظم للمرة الثالثة في الرياض فيما يلعب برشلونة مباراة أمام ريال بيتيس غدًا.

تنطلق اليوم الأربعاء، في الرياض منافسات مسابقة كأس السوبر الإسبانية، بمشاركة أربعة أندية إسبانية، حيث يلتقي الليلة فريق ريال مدريد بفريق فالنسيا، على استاد الملك فهد الدولي. 

وتشهد البطولة، غدًا الخميس، مباراة تجمع فريقي برشلونة وريال بيتيس، حيث سيكون الفائز بينهما على موعد في المباراة النهائية الأحد، مع الفائز من مباراة الليلة، فيما يأمل الجمهور أن يتواجه قطبا "الكلاسيكو" الإسباني ريال مدريد وبرشلونة في ذلك اللقاء الختامي. 

وترجح وسائل إعلام سعودية أن يواكب نجم ريال مدريد السابق، كريستيانو رونالدو، مباريات الفرق الإسبانية بعد أن استقر في المملكة عقب انتقاله لنادي النصر أول السنة الجارية. 

ويبعد ملعب "مرسول بارك" المخصص لنادي النصر قرابة 30 كيلومترًا من "استاد الملك فهد" حيث تقام مباريات بطولة "السوبر". 

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب الميرنغي"، أمس الثلاثاء، إن الفريق ما زال يكافح لاستعادة لياقته البدنية بعد توقف الموسم المحلي مؤقتًا خلال كأس العالم 2022 في قطر.

وأوضح أنشيلوتي أنه يحاول إجراء تعديلات بعد إقامة كأس العالم في منتصف الموسم، لاسيما بعد خسارة ريال مدريد الأخيرة من فياريال في منافسات الدوري المحلي، بنتيجة 2-1. 

وخلال مؤتمر صحفي عقده في الرياض، أضاف أنشلوتي: "كان متوقعًا ألا يكون اللاعبون في قمة مستواهم في الوقت الحالي، لكننا نشهد مؤشرات إيجابية في الحصص التدريبية. لقد فوجئت بالأداء أمام فياريال، وعلينا أن نبدأ في تصحيح الأمور، إذ لم يكن لدينا أي وقت للاستعداد"

ووصل ريال مدريد إلى السعودية، يوم الإثنين، دون لاعب خط الوسط الدفاعي أوريلين تشواميني وقلب الدفاع ديفيد ألابا حيث تعرض كلاهما لإصابات لم يتم الكشف عنها مما يزيد من مشاكل الفريق الدفاعية. 

وهذه هي المرة الثالثة التي تستضيف الرياض فعاليات البطولة الإسبانية، إذ كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم توصل إلى اتفاق لمدة 10 سنوات بقيمة 40 مليون يورو سنويًا مع السلطات السعودية في 2019، لتوسيع كأس السوبر لتقام في الشرق الأوسط بمشاركة أربعة فرق بدلًا من فريقين.

وفي العام الماضي، فاز ريال مدريد على أتلتيكو بلباو بطل العالم السابق 2-صفر في النهائي ليفوز بلقبه الثاني في ثلاث سنوات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close