الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

"ريال مدريد" و"مانشستر سيتي".. مهمتان صعبتان خارج الحدود

"ريال مدريد" و"مانشستر سيتي".. مهمتان صعبتان خارج الحدود

Changed

ريال مدريد
لاعبو ريال مدريد خلال تمارينهم الأخيرة قبل مباراتهم في دوري الأبطال الليلة (غيتي)
يدخل "ريال مدريد" لقاء اليوم وسط غيابات عديدة في صفوفه، فيما يستضيف ملعب "بوشكاش" في المجر لقاء "مانشستر سيتي" و"بروسيا مونشغلادباخ".

تُستأنَف الليلة مباريات الجولة الثانية من الدور الثاني لبطولة دروي أبطال أوروبا. ويلاقي "ريال مدريد" مضيفه "أتلانتا" الإيطالي، أما "مانشستر سيتي" فسيكون في رحلة استثنائية إلى المجر لملاقاة فريق "بروسيا مونشغلادباخ" الألماني.

وسيدخل "ريال مدريد" لقاء اليوم وسط غيابات عديدة، أبرزها غياب قائده المستمر راموس، بالإضافة لهدافه الفرنسي كريم بنزيما وآخرون.

وعلق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على  مسألة الغيابات العديدة في صفوف فريقه قائلًا: "عرفنا ما سيكون عليه هذا الموسم منذ البداية. لا يمكننا إلقاء اللوم على الإصابات أو أننا لسنا في البرنابيو. علينا أن ننظر إلى أنفسنا والاستعداد جيدًا للمباراة. لدينا خصم قوي، ونحتاج إلى محاولة التغلب عليه. نحن مستعدون".

وتحسّن أداء "ريال مدريد" في المراحل الأخيرة من الـ"ليغا" الإسباني، وبات على بُعد 3 نقاط من أتلتيكو مدريد المتصدر حاليًا، وقال زيدان في مؤتمره الصحفي أمس: "نريد أن يلعب الفريق مثلما لعب في الدوري في الآونة الأخيرة. نقوم بأشياء جيدة مؤخرًا. ديناميكية الفريق هي جيدة، ونريد أن يستمر ذلك. نحن جميعًا نركز في مباراة الغد".

واعتبر زيدان أن مواجهة أتلانتا مباراة "مختلفة"، وأن فريقه بحاجة للتكيّف مع المباراة، مؤكدًا أن "ريال" سيلعب بقوة كون غريمه الليلة يهاجم بشكل "جيد"، وأضاف زيدان: "إنهم أقوياء بدنيًا".

وأنهى "أتلانتا" تمارينه أمس على ملعبه، ويعيش الفريق حالة من الصحوة الحماسية بعد فوزه الأخير على "نابولي" ضمن بطولة الدوري الإيطالي، وقال مهاجم الفريق الكولومبي مورييل: إن فريقه سيصعب الأمور كثيرًا على "ريال مدريد" لو لعب بهذا التوازن.

ويحتل "أتلانتا" المركز الخامس حاليًا في بطولة بلاده، علمًا أنه حقق نتيجة مثالية في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حين بلغ دوري نصف النهائي. ويعول الفريق الإيطالي على الثنائي الكولومبي لويس مورييل ودوفان زاباتا.

مانشستر سيتي وبروسيا مونشغلادباخ

ويستضيف ملعب "بوشكاش" في المجر مجددًا المباراة الثانية ضمن البطولة، بعد أن كان مسرحًا للقاء "ليفربول" و"لايبزينغ" الأسبوع الماضي، حيث حالت جائحة كورونا دون حصول الفرق الإنكليزية على تأشيرات لدخول ألمانيا بسبب النسخة المتحورة من الفيروس.

وسيتسبب ذلك بحرمان غوارديولا من العودة إلى الملاعب التي صال بها وجال مع فريقه السابق "بايرن ميونخ".

وعن لقاء الفريق الألماني، قال المدرب الإسباني بيب غوارديولا خلال المؤتمر الصحفي أمس: "نحن لسنا معتادين على اللعب أمام بوروسيا، لأنهم يلعبون في ألمانيا، لكن سنلعب المباراة ونحاول تحقيق نتيجة إيجابية".

وأعلن "بيب" غياب لاعبه ناثان آكي، مفضلًا عدم الكشف عن أسماء اللاعبين الذين سيخوضون مباراة اليوم.

ودعا نجم وسط "سيتي" المتألق، الألماني غاندوغان، لعدم التقليل من قوة الخصم. وقال: "لقد رأيت غلادباخ كثيرًا في الأشهر القليلة الماضية. لديهم فريق رائع، وروح عظيمة. إذا كانوا في يومهم يمكنهم الفوز على أي فريق، كما فعلوا مع شاختار في دور المجموعات".

أما مدرب "موشنغلادباخ" ماركو روس فقد عبّر عن سعادته بأجواء اللقاء. وقال: "أشعر بسعادة غامرة لأن لاعبينا يلعبون في مثل هذا الدور".

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close