الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

ريال مدريد يرمي بالورقة الأخيرة لاستقدام مبابي.. ما قيمة العرض المقدَّم؟

ريال مدريد يرمي بالورقة الأخيرة لاستقدام مبابي.. ما قيمة العرض المقدَّم؟

Changed

كيليان مبامبي
يسعى مبابي لتحقيق حلم الطفولة بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد (غيتي)
تقدم ريال مدريد بعرض لنجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي الذي أبدى رغبته بالانتقال إلى العاصمة الإسبانية قبل أيام من إغلاق سوق الانتقالات في أوروبا.

ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية اليوم الأربعاء أن ريال مدريد قدّم عرضًا بقيمة 160 مليون يورو (188.11 مليون دولار) لباريس سان جيرمان للتعاقد مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي. ولم يصدر أي تعليق فوري من الناديين على الأمر.

وأضافت ليكيب أن موقف سان جيرمان لم يتغير، حيث يسعى الفريق المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للاحتفاظ بمهاجمه البالغ عمره 22 عامًا حتى نهاية عقده في يونيو/ حزيران العام المقبل.

وقالت شبكة سكاي سبورتس البريطانية: إن النادي الإسباني قدم عرضه يوم الأحد الماضي.

ومنذ بداية الموسم، أفصح مبابي عن رغبته بالمغادرة خلال اجتماع سابق له مع مالك النادي ناصر الخليفي، ولاقت الأخبار المتداولة حول رغبة اللاعب ردود فعل قاسية من جماهير سان جيرمان الذي قابل نجمه بصافرات الاستهجان منذ المباراة الأولى للفريق.

وبدت على اللاعب في المباراة السابقة التي خاضها في البطولة علامات الإحباط، وتناقلت وسائل الإعلام صورة له وهو على مقاعد البدلاء، مشيرة إلى أنها تعكس رغبته بعدم الاستمرار.

وسيسمح بيع مبابي، الفائز بكأس العالم مع فرنسا في 2018، لباريس سان جيرمان بتعويض بعض تكاليف التعاقد مع ليونيل ميسي قائد الأرجنتين والفائز بالكرة الذهبية ست مرات من برشلونة في وقت سابق الشهر الحالي.

وكانت صحيفة آس الإسبانية، التي أفردت مقالًا مطولًا كشفت خلاله الرواية الكاملة لخلفية قرار مبابي: إن استقدام مبابي بات أولوية رئيس النادي الإسباني فلورنتينو بيريز الذي يثق في أن الصفقة ستتم قريبًا أو لاحقًا.

وقبل أيام، قال الاعلامي الرياضي الشهير فابريزيو رومانو في تدوينة عبر حسابه على تويتر: "كيليان مبابي سينضم إلى ريال مدريد مقابل 180 مليون يورو".

وأكد رومانو بتغريدة اليوم العرض، وأوضح أن "لا ضوء أخضرَ" من إدارة باريس حتى الآن، كما لا يوجد أي عرض آخر للاعب لاسيما من الفرق الإنكليزية. وأضاف: "مبابي يريد الذهاب إلى مدريد، هو يريد أن يحقق حلم الطفولة، بالتأكيد سينضم إليه الآن أو الصيف القادم بصفقة حرة".

وتعمّد "الميرنغي" عدم قول أي شيء قد يغضب إدارة باريس سان جيرمان طوال المدة السابقة، إذ سعت إدارته على إبقاء مسار مفاوضاتها مفتوحًا تاركة اعتماد الهجوم إلى اللحظات الأخيرة للأيام المتبقية في الـ"ميركاتو"، حيث كانت تعول على التوصل إلى اتفاق قبل العرض الأخير.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة