الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

ريبيكا ويلش.. أول امرأة تقود مباراة للرجال في كأس الاتحاد الإنكليزي

ريبيكا ويلش.. أول امرأة تقود مباراة للرجال في كأس الاتحاد الإنكليزي

Changed

ويلش أول امرأة تقود لقاءً كاملًا للرجال في دوري الدرجة الثالثة الإنكليزي
أكدت ويلش أنها على موعد مع واحدة من أكبر المباريات في مسيرتها (غيتي)
عيّن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ريبيكا ويلش لقيادة مباراة "برمنغهام سيتي" و"بليموت أرجايل" في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي المقرّرة في 8 يناير المقبل.

تدخل ريبيكا ويلش التاريخ، مرة أخرى، كأول امرأة حكم تتولّى قيادة مباراة رجال في أقدم كأس محلية في تاريخ كرة القدم.

وكانت ويلش أول امرأة تقود لقاء كاملًا للرجال بين فريقي "هاروغيت تاون" و"بورت فال" في دوري الدرجة الثالثة الإنكليزي يوم 18 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وعيّن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ويلش لقيادة مباراة "برمنغهام سيتي" و"بليموت أرجايل" في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي، المقرّرة في 8 يناير/ كانون الثاني المقبل في ملعب سانت أندروس غراوند.

من هي ويلش؟

وتُعتبر ويلش (38 عامًا) أفضل حكم امرأة إنكليزية حاليًا، وتسلّقت الدرجات في التحكيم، حيث بدأت مسيرتها كحكم لكرة القدم عام 2010، بالتزامن مع عملها مسؤولة في خدمة الصحة الوطنية. قبل أن تتفرّغ بشكل كامل للتحكيم عام 2019.

وقادت عدة لقاءات في الدوري الإنكليزي الممتاز للسيدات، وقادت مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي للسيدات سنتي 2017 و2020، كما قادت لقاء الدرع الخيرية سنة 2020.

قادت ويلش مبارايات للنساء

وسبق أن كانت ويلش حكمًا في مباريات للرجال، لكن في الدرجات الأدنى، وفي الدوري الوطني.

في ديسمبر/ كانون الأول 2020، أُضيفت ويلش إلى قائمة حكام النخبة النساء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لتصبح حكمة للقاءات الدولية برفقة حكمات نساء أبرزهن الفرنسية ستيفاني فرابارت والألمانية بيبيانا شتاينهاوس.

وقالت ويلش: "بدأت مسيرتي قبل 11 عامًا، والآن أنا على موعد مع واحدة من أكبر المباريات في مسيرتي".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close