الأحد 12 مايو / مايو 2024

سقوط قتلى وجرحى.. أوكرانيا تتهم روسيا باستهداف مسرح يؤوي مدنيين

سقوط قتلى وجرحى.. أوكرانيا تتهم روسيا باستهداف مسرح يؤوي مدنيين

Changed

إضاءة حول تصريحات الرئيس الأميركي حول دعم أوكرانيا بالسلاح (الصورة: غيتي)
أعلنت سفارة واشنطن في كييف أن القوات الروسية قتلت بالرصاص عشرة أشخاص يقفون في طابور للخبز في تشيرنييف.

اتهمت السفارة الأميركية في كييف، اليوم الأربعاء، القوات الروسية بأنها قتلت بالرصاص عشرة أشخاص كانوا ينتظرون في طابور للحصول على الخبز في مدينة تشيرنييف الأوكرانية.

ولم تورد السفارة أي أدلة على الهجوم في بيان نشرته على حسابها الرسمي على تويتر وعلى صفحتها على فيسبوك.

ووصفت روسيا أعمالها العسكرية في أوكرانيا بأنها "عملية خاصة". ولم تعلق على الفور على بيان السفارة الأميركية. وتنفي موسكو استهداف المدنيين في أوكرانيا.

قتلى في طابور خبز 

وقالت السفارة الأميركية تعليقًا على الحادث: "يجب أن تتوقف مثل هذه الهجمات المروعة. نحن ندرس جميع الخيارات المتاحة لضمان المساءلة عن أي جرائم وحشية ترتكب في أوكرانيا".

في غضون ذلك، قال المستشار في الرئاسة الأوكرانية أوليكسي أريستوفيتش، اليوم الأربعاء، إن القوات المسلحة الأوكرانية تشن هجمات مضادة محدودة النطاق على عدة جبهات، وإن القوات الروسية لم تتمكن من تحقيق مكاسب بسبب نقص الموارد.

وقال في إفادة مسجلة: "الوضع في مناطق القتال الرئيسية لم يتغير، ويبدو أنه لن يتغير في الوقت الحالي، إذ استنفدت روسيا مواردها".

وأضاف أريستوفيتش أن روسيا واصلت إطلاق الصواريخ على أهداف أوكرانية، مشيرًا إلى أن حوالي ثلثي هذه الصواريخ أصابت المباني المدنية والبنية التحتية.

قصف مسرح يؤوي مدنيين

في السياق نفسه، أعلنت سلطات مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة الأربعاء أن القوات الروسية قصفت مسرحًا يؤوي "مئات" المدنيين.

وقالت سلطات ماريوبول على "تلغرام": "دمّرت روسيا عمدًا مسرح الدراما، حيث يختبئ مئات الأشخاص".

لكن موسكو نفت الحادث، حيث ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن وزارة الدفاع نفت اليوم الأربعاء شن ضربة جوية على مسرح في مدينة ماريوبول الأوكرانية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close