الأحد 3 ديسمبر / December 2023

سلاحها الإرادة.. تعرفوا إلى آلاء أبو خضرة أول لاعبة جودو كفيفة في الأردن

سلاحها الإرادة.. تعرفوا إلى آلاء أبو خضرة أول لاعبة جودو كفيفة في الأردن

Changed

تقرير لـ"العربي" عن آلاء أبو خضرة أول أردنية كفيفة تمارس رياضة الجودو (الصورة: مواقع التواصل الاجتماعي)
يؤمن مدرب اللاعبة الأردنية آلاء أبو خضرة بقدراتها وموهبتها، وهما العنصران اللذان شكلا له الحافز لإيلائها وقته.

لم تمنع الإعاقة البصرية الأردنية آلاء أبو خضرة، من تحقيق حلمها في دخول عالم رياضة الجودو، لتصبح محترفة فيها، وتحقق البطولات حيث تغلبت في واحدة منها على فريق من المبصرين، وباتت أول فتاة كفيفة في بلادها تمارس هذه اللعبة القتالية.

والتحقت الشابة أبو خضرة، بكلية دراسة علوم الحركة الرياضية في الجامعة الأردنية، لتصل إلى عالم الاحتراف، حاصدة ميدالية فضية في منافسة فريق من المبصرين.

وتقول أبو خضرة لـ "العربي": "لقد أحببت الرياضة بشكل عام، لشعوري أن باستطاعتي التميز فيها، وقد دفعني مدربي، لدخول رياضة الجودو بشكل خاص، ودعمني منذ بداية ممارستي لها، وكان لدي إصرار على التميز بها، وتحقيق حلم العالمية". 

ويؤمن مدرب اللاعبة الأردنية، سليمان السعودي، بقدراتها وموهبتها، وهما العنصران اللذان شكلا الحافز لإيلائها وقته واهتمامه، حيث يطمح مع آلاء لحصد جوائز، ومراكز أولى في أهمِ المسابقات العالمية.

الإرادة والعزيمة

السعودي قال في حديث إلى "العربي" :"منذ الاختبار الأول لها، بدا لي وكأن آلاء تلعب منذ زمن بعيد الجودو، ولم أشعر بأنها كفيفة، فالتصميم والإرادة اللذان تمتلكهما لم ألمسهما عند الأصحاء بصريًا حتى، وأنا مؤمن بأنها ستكون نجمة في اللعبة، وتحقق نتائج مبهرة". 

وأثبتت آلاء أن الإعاقة البصرية لا تمنع من ممارسة لعبة قتالية، كلعبة الجودو، التي تحتاج إلى الكثير من التركيز والمواجهة.

اللاعبة الأردنية تسلحت بالإرادة والعزيمة، ومارست العديد من التدريبات الصعبة إلى أن أصبحت تتمتع بلياقة بدنية عالية، وخبرة في رياضة الجودو.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة