السبت 18 مايو / مايو 2024

"سنرد بالمسيّرات والصواريخ".. الحوثي يحذر من التدخل الأميركي في غزة

"سنرد بالمسيّرات والصواريخ".. الحوثي يحذر من التدخل الأميركي في غزة

Changed

قطاع غزة
قال زعيم جماعة الحوثي اليمنية إنهم على استعداد لكل الخيارات العسكرية في حال شاركت أميركا إسرائيل في هجومها على غزة- رويترز
أكد زعيم جماعة الحوثيين في اليمن أن الجماعة في "تنسيق تام مع محور الجهاد والمقاومة لفعل ما نستطيع" في حال تدخلت الولايات المتحدة بغزة.

حذر زعيم جماعة الحوثي في اليمن عبد الملك الحوثي اليوم الثلاثاء من أنه في حال تدخلت الولايات المتحدة في الحرب الدائرة في قطاع غزة بشكل مباشر، فإنّ الحركة سترد بإطلاق طائرات مسيّرة وصواريخ وستتخذ خيارات عسكرية أخرى.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة أوردتها قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للجماعة: "هناك خطوط حمراء عندما يتعلق الأمر بغزة"، مضيفًا أن الحوثيين مستعدون للتنسيق مع جماعات أخرى والتدخل.

وأضاف: "نحن في تنسيق تام مع إخوتنا في محور الجهاد والمقاومة، لفعل ما نستطيع".

وتابع: "إذا تدخل الأميركي بشكل عسكري مباشر، فنحن مستعدون للمشاركة (ضد إسرائيل)، حتى على مستوى القصف الصاروخي والمُسيرات، والخيارات العسكرية بكل ما نستطيع".

وأردف "سنحرص أن تكون لدينا الخيارات المساعدة على فعل ما يكون له الأثر الكبير، في إطار تنسيقنا مع إخوتنا في محور الجهاد والمقاومة".

مساعدات أميركية لتل أبيب 

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي قد أعلن الثلاثاء أن الدفعة الأولى من المساعدات الأمنية الأميركية في طريقها إلى إسرائيل.

وأضاف في مقابلة مع شبكة "إم.إس.إن.بي.سي" التلفزيونية أنه سيتبعها مزيد من المساعدات الأميركية لإسرائيل.

وكان مسؤول كبير بوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، قد قال أمس الإثنين إن الجيش الأميركي يسرع بإرسال إمدادات جديدة من الدفاعات الجوية والذخيرة وغيرها من المساعدات الأمنية لإسرائيل لمساعدتها في الرد على هجوم حركة حماس غير المسبوق.

والأحد، أوضح وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في بيان أن "حكومة الولايات المتحدة ستزود قوات الدفاع الإسرائيلية بسرعة معدات وموارد إضافية، بينها ذخائر".

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردًا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة"، وفق بيان الحركة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close